صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

مصر بالنكهة المكسيكية أمام النيجر

120 مشاهدة

5 سبتمبر 2018
كتب : محمد عبدالعاطي



يستعد منتخب مصر لمواجهة النيجر السبت المقبل على ملعب برج العرب بالإسكندرية؛ فى الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، المقرر  إقامتها فى الكاميرون 2019.

ويتذيل منتخب مصر مجموعته بلا نقاط بعدما خسر من تونس بهدف نظيف فى الجولة الأولى فيما تعادل كل من سوازيلاند والنيجر سلبيّا مما منح كلًا منها نقطة.
ويسعى المنتخب للفوز  بمباراة النيجر؛ لتحسين وضعه فى المجموعة فى الوقت الذى سيتأهل فيه الأول والثانى من كل مجموعة من التصفيات بعد القرار الذى جرى اتخاذه من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم برفع عدد المنتخبات المشاركة إلى 24 منتخبًا.
وسيدخل المكسيكى خافيير أجيرى؛ المدير الفنى لمنتخب مصر ؛ أول مواجهة رسمية له مع الفراعنة أمام النيجر فيما اتخذ الكثير من القرارات بشأن قائمة الفريق؛ حيث استبعد كلًا من أحمد فتحى إضافة إلى وليد سليمان ومحمود كهربا.
وضم أجيرى الوجه الجديد إسلام جابر لاعب مصر المقاصة المعار  إلى الداخلية بعدما تألق مع فريقه فى الوقت الذى حرص فيه مدرب منتخب مصر على مشاهدة مباريات الدورى لتدوين ملاحظاته، واختيار اللاعبين المميزين فى قائمة المنتخب.
ويسعى أجيرى لخفض معدل أعمار اللاعبين من خلال ضخ دماء شابة لقائمة المنتخب فى مختلف الخطوط عن طريق متابعة المحترفين أو المواهب الصاعدة من الدورى.
ويميل أجيرى إلى تغيير طريقة لعب المنتخب بحيث تميل إلى الجانب الهجومى بدلا من الطرق الدفاعية التى اتبعها المدرب الأرجنتينى السابق هيكتور كوبر التى كانت محل انتقادات من وسائل الإعلام والجمهور خاصة أن المنتخب يضم عددًا من اللاعبين المميزين، ولا يمكن الاعتماد على اتخاذ أوضاع دفاعية أمام فرق يمكن الفوز عليها بسهولة إذا جرى مهاجمتها بصورة منظمة.



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

موسـكو

للروس تاريخ طويل وممتد مع مصر. فالدولتان تتشابهان كثيرا فى التاريخ الممتد لآلاف السنين. ولهما حضارات قديمة وقوة ناعمة لها تأثي..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook