صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

فرنسا وبلجيكا نهائى مبكر للمونديال

133 مشاهدة

11 يوليو 2018
كتب : محمد عبدالعاطي



اليوم الثلاثاء مواجهة صعبة أشبه بتصادم القطارات بين فرنسا وبلجيكا فى نصف نهائى مونديال روسيا، والذى من المقرر إقامتها اليوم الثلاثاء على ملعب كريستوفيسكى فى الثامنة مساءً.. وتصلح مواجهة فرنسا وبلجيكا أن تكون نهائيًا مبكرًا  بعدما نجح كل منتخب فى كشف كل ما لديه من قدرات كبيرة، خاصة أن هناك الكثير من الأسماء اللامعة فى كل فريق.

يمتلك ديديه ديشامب المدير الفنى لمنتخب فرنسا نجومًا كبيرة فى مقدمتها كليان مبابى الذى من المتوقع أن يصبح أفضل لاعب فى العالم عقب انتهاء حقبة المنافسة بين ليونيل ميسى وكريستيانو رونالدو نظرًا لما يملكه من قدرات كبيرة فى الانطلاق السريع والمراوغة والتسديد وإحراز الأهداف.
ويعتمد ديشامب على التحفظ الدفاعى، بحيث يدفع الفريق المنافس إلى الهجوم ولكن حين تنقطع الكرة يتحرك النجوم أصحاب السرعات الكبيرة مثل مبابى فى محاولة لخطف هدف ومن ثم التراجع مرة أخرى للدفاع. أما المنتخب البلجيكى فلم يكن تألقه مفاجأة لما يملكه من أسماء كبيرة تلعب فى أكبر أندية العالم، وهو الذى أقصى المنتخب البرازيلى من دور الثمانية للبطولة، فضلاً عن تأهله كأول مجموعته على حساب إنجلترا.
ونجح الإسبانى روبرتو مارتينيز المدير الفنى لمنتخب بلجيكا فى صناعة توليفة رائعة من اللاعبين وتفادى الكثير من الأخطاء التى وقع فيها فى السابق وكان شجاعًا باستبعاد أحد أهم الأسماء فى منتخب بلجيكا وهو رادجا ناينجولان الذى انتقل حاليًا من روما إلى إنترميلان الإيطالى وذلك بسبب عدم استفادة بلاده منه فى المونديال.
وسيكون على مارتينيز الاستفادة من خبرات مساعده الفرنسى النجم تيرى هنرى والذى لديه الكثير من المعلومات عن منتخب فرنسا وقدراته الهجومية وإن كان كل منتخب حاليًا أصبح كتابًا مفتوحًا.
وتملك بلجيكا الكثير من الأسماء المميزة مثل روميلو لوكاكو وكيفن دى بروين وإدين هازارد والحارس المميز تيبوا كورتوا.
وبلغت بلجيكا الدور نصف النهائى بعدما أقصت كل من اليابان والبرازيل بينما فرنسا استطاعت الإطاحة بالأرجنتين وأوروجواى من الأدوار الإقصائية.



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

التعايش السلمى


فى عالمنا الواسع، القاسى والمؤلم، تتدفق علينا ملايين الصور يوميًا مصاحبة لمئات الأخبار المفجعة، صور حروب وإرهاب ودماء ..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook