صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

مرسى مطروح فى أبهى صورها وترحب بالمصطافين

152 مشاهدة

3 يوليو 2018
كتبت : بسنت الزيتونى



لم تكن مرسى مطروح مصيفًا أقصده يومًا ما، كل علاقتى بها كانت ليلى مراد وفيلم شاطئ الغرام . حتى ساقتنى ظروف عملى للسفر إليها، فبهرتنى بجمالها وسحرها ونقائها وعرفت مغزى كلمات أغنية ليلى مراد(ياساكنى مطروح جنيّة فى بحركم) فمن يزور بحر مطروح يسحره لونه البديع ورماله الناعمة والأهم نظافة مياهها ونقاء هوائه.

ولأن محافظ مطروح اللواء علاء أبوزيد من أبناء مطروح فهو يعلم تماماً أهمية موسم الصيف لأهالى مرسى مطروح، فهو موسم العمل والدخل السنوى للكثير من الأسر والعائلات التى تعيش على هذا الموسم وتنتظره بفارغ الصبر، لذلك بدأ خلال شهر رمضان خطة لحل مشكلات وتطوير وتجميل مرسى مطروح، فكانت قبل العيد متألقة وبديعة لاستقبال المصطافين.
فى خيلاء وزهو وثقة تستقبلك مدينة مرسى مطروح فهى قد استعدت للمصطافين وللزائرين وتجملت لهم مثلها مثل الشواطئ العالمية وشوارعها تم تطويرها لتتسع للزائرين باختلاف ميزانياتهم، فهى  تراهن على استقطاب كل أبناء الوطن، وأيضًا تراهن على نصيب من السياحة العالمية، فهناك دعوة لاكتشاف محافظة مطروح والاستثمار فيها.
مدينة مرسى مطروح مدينة الأحلام لديها من الشواطئ كل من: شاطئ عجيبة وشاطئ الأبيض وشاطئ الغرام وشاطئ كيلوباترا، وهى تقع فى المنطقة الغربية، أما فى المنطقة الشرقية فهناك شاطئ بوجوش وشاطئ الرميلة وشاطئ علم الروم وشاطئ روميل.
تطوير شارع إسكندرية والكورنيش
قد تلقيت دعوة كريمة من محافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد مع مجموعة من الصحفيين لنرى ونتابع ونرصد أعمال التطوير والتجميل بالمحافظة والخطة الاستثمارية للمحافظة التى بلغت مليارًا و350 مليون جنيه والتى تم تنفيذها بالكامل وهو ما أكده اللواء علاء أبوزيد محافظ مطروح خلال لقائنا به وأكد سيادته : (أن محافظة مطروح شهدت نقلة حضارية كبيرة خلال عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، موضحاً أنهم كانوا على الوعد والعهد، رغم عدم تصديق البعض بالقدرة على تنفيذ هذه المشروعات فى الوقت وبهذا الشكل، موضحًا أن النجاح الذى تم على أرض مطروح كان بفضل تناغم بشكل عالٍ جدًا بين مختلف الأجهزة التنفيذية).. وأوضح سيادته: أنه تم تنفيذ مشروعات فى جميع المجالات (الصرف الصحى الكهرباء الغاز الطبيعى)، مضيفًا أنه عندما عرض على الرئيس عبدالفتاح السيسى الانتهاء من شبكة الغاز عام ٢٠١٩، طلب الرئيس الانتهاء منها خلال العام الجار، موضحًا أنه بحمد الله  تم الانتهاء منها قبل نهاية نصف العام.. وأشار إلى أن محافظة مطروح من أولى المحافظات التى تمتلك عربة للتعامل مع السيول بقيمة ٧ ملايين جنيه، مشيرًا إلى أنه تم عمل خطوط طرد تستوعب  المحافظة لمدة ٧٥ عامًا قادمة، وهذا هو التخطيط طويل الأجل.. وأكد محافظ مطروح أن أعمال التجميل والتطوير التى تمت على أرض المحافظة وأضافة لمسات فنية وجمالية على أعلى مستوى، لم تكن على حساب الاهتمام بالصحة والتعليم، موضحًا أن جزءًا كبيرًا من المشروعات تم بدعم رجال الأعمال والمستثمرين.
وأضاف السيد المحافظ: أنه تم تخصيص مبلغ 93٫5 مليون جنيه لاستعدادات المحافظة للصيف لأول مرة، نظرًا للمشروعات الجارية وإعادة الشىء لأصله وضمان ظهور المحافظة فى أبهى صورها خلال موسم الصيف. وأوضح محافظ مطروح بأنه كان حريصًا على رصف الشوارع بطبقة أسفلتية بدلا من ترقيع الشوارع فتم تخصيص مبلغ 70 مليون جنيه، وكذلك تخصيص مبلغ 1.2 مليون جنيه لتخطيط الشوارع بعد الانتهاء من الرصف، وتخصيص مبلغ 7 ملايين جنيه لأعمال التجميل بالشوارع والميادين، و10 ملايين لتطوير شارع الإسكندرية،  وفضلاً عن دعم قطاع المرور بمبلغ 3.8 مليون جنيه لتركيب لافتات تحذيرية وأسهم مضيئة ومحددات طرق وعلامات إرشادية وشاشات للتوعية، وتخصيص 1.2 مليون جنيه لأعمال التجميل لكورنيش المدينة، حيث تم تطويره بالكامل مع تغيير حواف الأرصفة واستبدالها بأخرى مضيئة، بالإضافة إلى تغيير الأرصفة بالشكل الجمالى الذى يتناسب مع طبيعة المحافظة، مع إلزام جميع أصحاب المحال التجارية بالشارع بعدم التعدى على الرصيف ونظافته مع التناسق الشكلى والجمالى لجميع المحال التجارية بالشارع ورفع كفاءة واجهاتها بالشكل الذى يليق بطبيعة المحافظة وكمدخل ومزار رئيسى بمدينة مرسى مطروح.
مصيف لكل الميزانيات
إذا كنت أول مرة تذهب إلى مدينة مرسى مطروح فالفرصة أمامك لتستمتع وتنطلق مهما كانت ميزانيتك فالفنادق هناك بدءًا من نجمة واحدة حتى خمسة نجوم وجميع الفنادق لديها شؤاطى ساحرة نظيفة تتمتع برمال ناعمة والميزانية متنوعة، لديك الفنادق الشيك التى تسمع فى مطاعمها على الإفطار أولاد بلدك الذين يتحدثون الفرنسية بطلاقة، لديك أيضًا فنادق اقتصادية. وهناك فندق من الأصول الثابتة للمحافظة تم تجديده بالكامل بتكلفة 7 ملايين جنيه وهو فندق عروس البحر المطل على البحر مباشرة، كذلك تجد الشقق الفندقية والشقق التى يؤجرها الأهالى وهى بأسعار مناسبة جدًا وتناسب العائلات ذات الأفراد الكثيرة. اللمسات الجمالية التى ستلفت نظر الزائرين فى كل مكان هى لمسات جمالية فنية أنشأتها الكليات الفنية بجامعة الإسكندرية ومنها النافورة الراقصة وغيرها من التماثيل التذكارية التى تتناسب مع طبيعة مرسى مطروح.
الرائع أن المصطافين فوجئوا بالمحافظ بينهم يُوقف سائقى التاكسى للتأكد أنهم لا يبالغون فى الأجرة وملتزمين بالعداد. أما أهل محافظة مطروح فهم اعتادوا على وجود المحافظ بينهم فى الشارع وفى كل الأماكن والمناسبات يشاركهم أحوالهم ويستجيب لطلباتهم، ولذلك هم يرحبون بنا كمصيفين فليس لدى الأهالى أى إحساس بالتهميش أو التجاهل لطلباتهم. •



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

خطط الإخوان.. هدم الأمة

خونة ومرتزقة وقتلة ولصوص وتجار دين وجهلاء. هذا هو تصنيفهم وتوصيفهم. سرطان زرع فى قلب الأرض المقدسة. لم يطرح سوى الدم والدموع و..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook