صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

عصام الحضرى موعد مع التاريخ

35 مشاهدة

19 يونيو 2018



بات النجم المصرى عصام الحضرى على موعد مع التاريخ، وذلك حين يشارك فى أى من مباريات كأس العالم بسبب الرقم القياسى المنتظر أن يحققه فى تاريخ المونديال.
ويبلغ الحضرى من العمر 45  عاما ومع مشاركته فى أى دقيقة من مباريات منتخب مصر فى كاس العالم سيصبح اللاعب الأكبر سنا الذى شارك فى المونديال ليضم ذلك الرقم إلى سلسلة الأرقام القياسية التى حققها.. ويعد الرقم القياسى الحالى باسم الحارس الكولومبى فريد موندراجون الذى لعب أمام اليابان فى مونديال 2014 وكان عمره وقتها 43 عاما وثلاثة أيام ومع مشاركة الحضرى فى أى دقيقة فإنه سيضرب ذلك الرقم لاسيما أنه من مواليد 15 يناير 1973.. وكان المنتخب الكولومبى قد أشرك موندراجون لمدة 5 دقائق فقط فى لقاء اليابان فى مونديال البرازيل 2014 بعدما ضمن الفوز وكانت النتيجة وقتها تشير إلى تقدم أبناء القارة اللاتينية 3/1 ومع نزول الحارس المخضرم فى الدقيقة 85 أصبحت النتيجة 4/1 وانتهت بهذا الشكل.. ويعد الحضرى أكبر حارس مرمى يشارك فى كأس الأمم الإفريقية فى عام 2017 فى البطولة التى استضافتها الجابون فيما يلعب حاليا فى صفوف التعاون السعودى وقد سبق له اللعب فى كثير من الأندية مثل الأهلى والزمالك والإسماعيلى ووادى دجلة إضافة إلى سيون السويسرى والمريخ السوداني.
وكان الحضرى حاضرا بقوة ومر على الكثير من أجيال المنتخب بداية من جيل 1998 الذى حصل على كأس الأمم الأفريقية إضافة إلى جيل حسن شحاتة الذى نال اللقب ثلاث مرات متتالية أعوام 2006و2008و2010 فضلا عن الجيل الحالى الذى استطاع الوصول إلى كأس العالم بعد غياب دام 28 عاما منذ آخر نسخة خاضها على الملاعب الإيطالية. •



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

المزايدون على الوطن

على الخراب والدمار. تعيش الغربان والضباع. وتجار الموت يتاجرون فى جثث الضحايا. وعلى جثث الأوطان ينهش المزايدون والخونة والمرتزق..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook