صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

الزعيم فى عوالم خفية.. دقت ساعة الإبداع

304 مشاهدة

6 يونيو 2018
كتب : ماجى حامد



عندما يتجسد الإبداع بصورة إنسان. يسير فى الدنيا. يبحث. يتساءل. هل من مزيد ؟!. هل من وجه لم أزح عنه الستار. هل من شخصية لم أجسدها بعد؟!. الهلفوت. الأفوكاتو. الواد محروس بتاع الوزير. الإرهابى. العراف. المشبوه. أستاذ ورئيس قسم .... هذا بالإضافة إلى العديد من الوجوه والشخصيات التى صنعت تاريخه. فأصبح زعيماً. إنه صاحب السعادة. الفنان القدير عادل إمام .
في عالم الزعيم عادل إمام الإخفاق وارد ولكن يظل الإبداع أسلوب حياة. هبة خاض بها مشواره. وحفر بصمته. فى العام الماضى قدم الزعيم مسلسله «عفاريت عدلى علام»، الذي بمجرد عرضه على شاشة التليفزيون فتح الباب على مصراعيه لفيضان من الانتقادات، طالت جميع عناصر العمل الفنى بداية من الفكرة. خرج الجميع ليعبر بعشم عن رأيه في اختيار الزعيم. بحب لام عليه. بثقة شديدة استفز إبداعه..
تغيير ..
وبالفعل جاء ماراثون دراما رمضان 2018 ليشهد تغييراً جذرياً في شكل ومضمون مسلسل الزعيم. فقدم «عوالم خفية». حيث كتاباً يصنعون النجاح. حيث نجوما يصنعون بصمة جديدة في مشوارهم. حيث وجوهاً شابة يصعدون درج النجومية. حيث زعيما أراد ان يحدث تغييراً. ففعل من أجل أن يستعيد جمهوره، الذي ينتظره بشغف. يترقب منه كل ما هو جديد ..
ذكريات ..
فكرة. مضمون. أبطال. تغيير جذرى شهده مسلسل عوالم خفية. أشاد به الجميع. وقادنا للحديث مع الزعيم عادل إمام . للاحتفال معه بنجاح مسلسله. ففي البداية كان موعدنا مع الذكريات. حيث تلك العلاقة الحميمية التي تجمع بين الزعيم ومجلة صباح الخير، التي قال عنها: بيتي. يسكنه أهلى. أصدقائى. فيها عشت نجاحى. وتشاركته مع كبار نجوم الصحافة المصرية. أنا الحمد لله سعيد بما حققه المسلسل ولكن عندما تقرر مجلتي صباح الخير أن تحتفل بى وبمسلسلى، فالسعادة التى أشعر بها الآن من الصعب أن يتم وصفها. مجلة عريقة، بينى وبينها عمر طويل. ذكريات جميلة .
حماس ..
من تأليف أمين جمال. محمد محرز. محمود حمدان. قدم الزعيم أحدث أعماله التليفزيونية هذا العام. عن صحفى مخضرم. قادته الصدفة للعثور على مذكرات ممثلة ليبدأ رحلة البحث. هلال كامل. هذه هي الشخصية التى يجسدها الفنان القدير عادل إمام من خلال أحداث مسلسله عوالم خفية. الشخصية التى نجحت فى أن تجعل المشاهدين يمكثون أمام الشاشة ما يقرب من الساعتين فى أعلى نسبة مشاهدة.
على مدار أعوام قدم الثنائى الفنان عادل إمام والكاتب يوسف معاطى نخبة من الأعمال التليفزيونية التى نذكر منها «عفاريت عدلى علام» . «مأمون و شركاه» . «أستاذ ورئيس قسم»، ولكن هذا العام قرر الزعيم بالاتفاق مع المخرج رامى إمام ضخ دم جديد في عالم الكتابة للدراما التليفزيونية. فوقع اختيارهما على هذا الثلاثى، الذي من جانبه وجد من هذا الاختيار فرصة. حلماً. نقلة. إنهم يكتبون  من أجل الزعيم، الذى من جانبه عبر عن حماسه الشديد من أجلهم قائلا: كنت ممثلاً صغيراً فى يوم ما. لذلك تجدونى اكثر وعيا وتفهما لشعور كل منهم. خاصة عندما ترى النجاح امامك. فمن قبل رأيته. لذلك أدرك جيدا شكله. وأشعر جيدا بمتعته. فقد نجحوا في نيل إعجابى سواء فيما يخص فكرة العمل أو حماسهم أو طموحهم. فكر مختلف. موهبة حقيقية. دفعتنى لتقديم هذا المسلسل.
فكر شاب ..
ولكن ماذا عن الكاتب يوسف معاطى. النصف الآخر. شريك النجاح. وصديق العمر؟!. فقد أكد الفنان عادل إمام: قدمت مع الكاتب الكبير يوسف معاطى العديد من الأعمال سواء فى السينما أو التليفزيون. مشوار طويل حافل بالنجاح. فى الوقت نفسه صداقة عمر. فما حدث فقط ما هو إلا رغبة فى التغيير، خاصة وأن كتاب المسلسل نجحوا فى إقناعى بفكرته، فقررت أن أخوض التجربة مع كتاب شباب لديهم فكر وموهبة حقيقية .
صعوبة أخرى ..
عقب انتظار عاد الزعيم إلى كل محبيه. فكر جديد. صورة مغايرة. أداء زعيم، لديه قضية. عوالم خفية. بداية جديدة أعادت الزعيم إلى أمجاده بطلاً لدراما رمضان. نجماً فى سماء كل بيت مصرى. حديث الشارع المصرى. نجاح يستحقه الفنان القدير عادل إمام ولكن السؤال الذى يطرح نفسه الآن. هل ينجح «عوالم خفية» في فتح شهية الزعيم من أجل بداية جديدة أخرى فى عالم السينما، من جانبه صرح الفنان القدير عادل إمام: عن نفسى زهقت من موضوع المسلسلات. العمل من خلالها غاية فى الصعوبة. حقيقى تعبت. فمثلا أفاجأ أننا نقوم بتصوير أحد مشاهد الحلقة 28 وفجأة يطلب منى المخرج الاستعداد لتصوير أحد مشاهد الحلقة 12. هذا على عكس السينما. فالعمل من خلالها وإن كان صعباً إلا أن صعوبته تهون عن صعوبة وتعب وإرهاق العمل من خلال التليفزيون. لذلك أتمنى تقديم عمل سينمائى جيد قريبا إن شاء الله . •



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

التعايش السلمى


فى عالمنا الواسع، القاسى والمؤلم، تتدفق علينا ملايين الصور يوميًا مصاحبة لمئات الأخبار المفجعة، صور حروب وإرهاب ودماء ..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook