صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

أمين جمال : عوالم خفية حلم وتحقق

57 مشاهدة

6 يونيو 2018



حلم . ظل يراوده . و أخيرا تحقق . الكاتب الشاب أمين جمال ، الذي ظل حلم التعاون مع الزعيم عادل إمام يطارده . لديه ثقة تامة في أنه لابد من شمس يوم جديد تشرق لتشهد تحقيق حلمه . عمل تليفزيوني يحمل اسم الزعيم من تأليفه . يحقق النجاح . يحدث تغييراً . يصبح حديث الملايين .
ما هي إلا الصدفة التي قادته لتحقيق حلمه. فقد كان من المقرر أن يكون التعاون مع المخرج رامى إمام لتقديم عمل سينمائي عقب النجاح الذي حققه مسلسله «فوق مستوى الشبهات» للنجمة يسرا ولكن شاء القدر أن يتحول مسار التعاون ليصبح من خلال أحدث أعمال الزعيم عادل إمام التليفزيونية «عوالم خفية»، الذي قام بتأليفه بالتعاون مع كل من الكاتب محمد محرز و الكاتب محمود حمدان  .
ثقة فى محلها ..
فى البداية عن فكرة المسلسل قال الكاتب أمين جمال: فى ذلك الوقت كان الزعيم عادل إمام يحاول حسم أمره بشأن موضوع أحدث أعماله التليفزيونية. كان الاختيار بين معظم وأكبر كتاب الدراما التليفزيونية. ولكن الحمد لله استطعنا ان ننال ثقته، وحماسه لفكرة مسلسلنا «عوالم خفية». فى البداية استمع إلينا. وأعرب عن بعض الملحوظات. ولكنه أيضا أعرب عن سعادته وتحمسه للفكرة. فهو عادة يستمع حتى يطمئن ليترك زمام الأمور عقب ذلك بيد المخرج رامى إمام .
وش الخير ..
أما عن التعاون مع الزعيم فقد أكد أمين جمال: تحدى كبير. مسئولية أكبر. كيف سنقدم الزعيم لجمهوره . حبيب الملايين . كان دائما يقول لنا اكتبوا ما تخافوش. فقد كان كلما ذهبنا إليه بجديد من خلال السيناريو يعبر عن سعادته بعبارة واحدة ألا وهي «الله» . فقد منحنا الحرية التامة اثناء الكتابة . و هو الأمر ، الذي لا يجيده سوى فنان بحجم و قيمة عادل إمام .
فى المعهد تعلمت كيفية كتابة عمل قريب من الناس. من هذا المنطلق قدمنا عوالم خفية، عمل اجتماعى، موضوع قريب من الناس، محور حديثهم فى الشارع المصري. فى الوقت نفسه أنا ابن سينما عادل إمام. تربيت عليها. لذلك أنا أدرك جيداً ما يود جمهور الزعيم أن يراه منه. الحمد لله و قد كان،  فقد تحقق الحلم، و قدمنا عوالم خفية ولمسنا نجاحنا، الذى يعود الفضل فيه بعد ربنا للفنان الكبير عادل إمام والمخرج الكبير رامى إمام. فالزعيم هو تاريخ مصر الفنى.  وهو وش الخير على كل من يتعاون معه .
طاولة واحدة ..
مسئولية كبيرة وضعها الزعيم على عاتق كتاب مسلسل «عوالم خفية». فرصة قد تكتب شهادة ميلاد أو قد تكتب إذن الرحيل عن عالم الزعيم . هذا العالم، الذي شهد بصمات حفرها معه كتاب ومخرجون. نجوم ونجمات. مصورون ومنتجون. واحد منهم هو الكاتب يوسف معاطي، الذي شهد هذا العام غيابه الأول عن«الصورة»عقب تعاون استمر لأعوام متتالية مع الزعيم عادل إمام. الذي قرر أن يمنح الراية لكل من الكاتب أمين جمال والكاتب محمد محرز والكاتب محمود حمدان لينضموا لأحدث صور الزعيم، لكتابة أحدث أعماله التليفزيونية، وهنا صرح أمين جمال:"الكاتب الكبير يوسف معاطى أحد أهم الكتاب الذى تعاون مع الزعيم عادل إمام. وقدم من أجله أهم الأعمال. من هذا المنطلق كانت مهمتنا غاية فى الصعوبة. لذلك قررنا العمل دون النظر لما هو سابق أو لما هو لاحق. جلسنا جميعا على طاولة  واحدة انا ومحرز وحمدان وأيضا كتاب مسلسل النجمة يسرا «لدينا أقوال أخرى» خالد أبو بكر وإبراهيم محسن. نتبادل الأفكار كما اعتدنا منذ أن كنا بالمعهد -فنحن تجمعنا صداقة عمرها أكثر من ثلاثة عشر عاما - قررنا تقديم عمل يناسب أجواء دراما رمضان. هذا الموسم الدرامى الحافل بالأعمال التليفزيونية لكبار النجوم. لذلك حتى احقق النجاح ، لابد أن أقدم عملاً جذاباً. اجتماعياً. انسانياً. أحداثه تدور فى إطار تشويقيٍ. والحمد لله إذا تحدثنا عن مسلسل عوالم خفية فلعل أبسط دليل على نجاحه كم الإعلانات التي تشهدها أحداث كل حلقة . •



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

المزايدون على الوطن

على الخراب والدمار. تعيش الغربان والضباع. وتجار الموت يتاجرون فى جثث الضحايا. وعلى جثث الأوطان ينهش المزايدون والخونة والمرتزق..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook