صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

غنوة وحدوتة أبلة فضيلة

218 مشاهدة

6 يونيو 2018



برقة شديدة اشتهرت بها وصوت دافئ  تبدأ  بجملتها «يا حبايبى يا حلوين كان يا ما كان يا سعد يا إكرام ما يحلى الحديث والكلام إلا بذكر النبى عليه الصلاة والسلام»  لتقص علينا  إحدى الحواديت التى سحرت أجيالاً وأسرت قلوب أطفال حول جهاز الراديو كانوا ينتظرونها بشغف، نصيحة مغلفة فى قالب شيق لطفل لا يحب النصيحة المباشرة ولا التوجيه الصريح، وهذا هو سبب تميز «أبلة فضيلة» وتعلق الكبار قبل الأطفال بما تقدمه.

 فضيلة توفيق أو «أبلة فضيلة»  تُعد من  أشهر مقدمى برامج الأطفال فى الإذاعة المصرية،  حلمت بتقديم البرامج منذ طفولتها  وكانت صفية المهندس هى النموذج  لديها، تخرجت من  كلية الحقوق وعملت كمحامية بعد تخرجها فى مكتب حمدى باشا زكى وزير النقل فى هذا الوقت، ثم عادت لحلمها الأول مرة أخرى لتبدأ  بعدها عملها فى الإذاعة المصرية وعملت كمذيعة برامج سياسية وقراءة نشرة إلى أن انتقل بابا شارو إلى التليفزيون لتحل محله كمذيعة للأطفال وتبدأ برنامجها غنوة وحدوتة الذى استمر لأعوام عديدة.
وظل محفورا فى ذاكرة أجيال عديدة بداية من مقدمته الشهيرة «يا ولاد يا ولاد .. تعالوا تعالوا.. علشان نسمع أبلة فضيلة «وحتى محتوى قصصها الشهيرة التى لا ينساها البعض حتى الآن (حكاية كوب اللبن، الكسلان، البيت السعيد) وغيرها من حواديت تعيش معنا حتى يومنا هذا. •



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

البداية من باريس - 2

فجأة، قامت السلطات اليابانية  بإلقاء القبض على كارلوس غصن رئيس مجلس إدارة  التحالف الثلاثى العالمى للسيارات رينو &nda..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook