صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

الشورى يطالب باغلاق الملفات الامنية الملفقة لابناء سيناء وفتح معبر رفح

1143 مشاهدة

3 سبتمبر 2012
كتب : مصطفى هلال



أكد النائب مسلم عياد في مجلس الشورى عن محافظة شمال سيناء ضرورة اغلاق كافة الملفات الامنية التي اعدها ضباط مباحث امن الدولة في عهد الرئيس المخلوع مع اعادة التحقيق مرة اخرى مع ابناء سيناء المحبوسين على ذمة  قضايا مغلفة وكيدية .

وطالب عياد خلال مناقشة لجنة الشئون العربية والامن القومي بمجلس الشورى امس الاثنين الوضع الامني داخل محافظة شمال سيناء، بضرورة عدم مداهمة اماكن الملكية الخاصة الا بعد اصدار تصاريح من النيابة العامة وعدم مهاجمة اي مون الا بعد تحريات دقيقة كماطالب بضرورة التواجد الامني المكثف في سيناء من خلال الكمائن الثابنة والمتحركة لحماية المنشات العامة.
وطالب بضرورة فتح معبر رفح بصفة مستمرة لمواجهة عمليات التهريب التي تحدث من خلال الانفاق والتي تدر عائدا على اصحابها تصل الى المليارات من الجنيهات .
كما طالب مسلم بضرورة ازالة كافة التعقيدات التي تواجه عمليات الاستثمار وما يحدث مع ابناء سيناء من عدم اعطائهم تراخيص تشغيل الابار رغم تكلفة التي تصل للبئر الواحد الى 120 الف جنيه.
وشدد النائب حسن عليوة وكيل اللجنة الاقتصادية على ضرورة الاهتمام بالمواطن السيناوي الذي مازالوا لا يشعرون بالانتماء الى مصر حتى الان، لافتا الى ضرورة اصدار تشريع منضبط ينص على تملك ابناء سيناء للاارضي.
من جانبه اعترف حسن فهمي مساعد رئيس الهيئة العامة للاستثمار ان محافظة شمال سيناء تحتاج الى الكثير من الجهود الفنية حتى يمكن تعميرها وتوطين ملا يقل عن 2 مليون مواطن وقال للاسف مازالت محافظتي شمال وجنوب سيناء لا يزيد عدد سكانها عن نصف مليون نسمة مؤكدا ضرورة ربط سيناء باقاليم الجمهورية من خلال انشاء خطوط سكك حديدية مع اعطاء حوافز اوعفاءات جمركية للمشروعات التي تقام على ارض سيناء اسوة بما يحدث مع محافظات الصعيد .
 وقال ان هناك تصورات واقتراحات من وزارة الاستثمار تم ارسالها الى مجلس الوزراء وتحمل العديد من الخطط التنموية منها انشاء مناطق حرة وصناعية وزراعية وسياحية.
وقال انه بعد صدور المرسوم العسكري 2012 تم انشاء جهاز تنمية سيناء والذي يضم 18 وزارة ممثلة فيه مؤكدا ان هذا المرسوم قد اعطى الحق لابناء سيناء في تملك الاراضي طالما انه من ابوين مصريين وقال ان شق التنمية في سيناء يتضمن ثلاث مناطق منها التنمية المحدودة والمتوسطة والتنمية الشاملة التي تتضمن المشروعات القومية الكبرى والتي ستقوم بها الدولة.
وطالب المهندس سيد حزين رئيس لجنة الزراعة بضرورة تامين شمال سيناء داخليا وخارجيا مع سرعة انشاء المشروعات وتعمير وسط سيناء المحروم من كافة الخدمات وقال لابد ان تبذل كافة الجهات الامنية جهودها لوقف عمليات التهريب الى غزة خاصة فيما يتعلق بالطاقة مؤكدا ضرورة ان تتحمل اسرائيل مسئولياتها تجاه شعب غزة خاصة وانها الدولة المحتلة ولا يجب ان تتحمل مصر تبعيات عمليات الاحتلال.


التعليقات



بقلم رئيس التحرير

يا ولدى هذا جيشك العظيم

ولدى العزيز..
 أكتب إليك وإلى كل أبناء جيلك ممن يتعرضون الآن لأشرس وأخطر حرب تمر بها الأجيال وتمر بها البلاد. حرب ..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook