صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

مساء السبت .. بالإسكندرية انطلاق البطولة العربية للأندية لكرة القدم

419 مشاهدة

18 يوليو 2017
كتب : محمد عبدالعاطي



تنطلق السبت المقبل فعاليات البطولة العربية للأندية فى كرة القدم التى تنظمها مصر ويشارك فيها 12 فريقا، وذلك بمشاركة فريقى الأهلى والزمالك، وهو ما يكسبها المزيد من المتابعة من عشاق كرة القدم داخل مصر وخارجها.

وبدأ المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة تذليل العقبات التى تواجه البطولة العربية من خلال تفقده لملعبى الإسكندرية وبرج العرب للوقوف على آخر الاستعدادات وحالة كل ملعب وما يحتاجه كى يظهر فى أبهى صورة، وهما من الملاعب التى من المقرر أن تستضيف غالبية مباريات البطولة، وتتألف البطولة من ثلاث مجموعات.. الأولى تضم الأهلى المصرى ونصر حسين داى الجزائرى والفيصلى الأردنى والوحدة الإماراتى.. أما المجموعة الثانية فتتكون من الزمالك والنصر السعودى والعهد اللبنانى والفتح الرباطى المغربى.. بينما الثالثة وقع فيها الهلال السعودى والمريخ السودانى ونفط الوسط العراقى والترجى التونسى. ويتأهل صاحب المركز الأول من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائى فيما سيجرى ضم أفضل فريق حصد المركز الثانى ليشكل ذلك المربع الذهبى، بينما سيحصل الفائز على 2.5 مليون دولار وهو الرقم الذى يشجع الكثيرين للأداء بقوة فى البطولة.
وستمثل المباراة فرصة للأهلى كى يشارك بالبدلاء ويراقب أداء الترجى التونسى منافسه فى دور الثمانية لمسابقة دورى أبطال أفريقيا.
بينما تأكدت مشاركة المريخ السودانى فى البطولة بعدما تراجع الاتحاد الدولى لكرة القدم عن إيقاف النشاط الرياضى بالسودان ليعود إلى المنافسات مجددا. وجرى تحديد 10 آلاف متفرج فى المباراة الواحدة كحد أقصى للدخول إلى الملعب فى البطولة العربية وفقا لما أعلنه اتحاد الكرة. ولن يصطحب الوحدة الإماراتى 8 لاعبين خلال مشاركته فى البطولة العربية، وهو يقع فى مجموعة الأهلى المصرى، بينما يعد النجم الإماراتى إسماعيل مطر أبرز الغائبين عن الفريق، وخاض النصر السعودى الذى يقع فى مجموعة الزمالك معسكرا فى تركيا قبل بدء منافسات البطولة العربية، وذلك من أجل الإعداد الجيد للموسم المقبل خاصة أن الجمهور يعوّل على الفريق للحصول على لقب الدورى السعودى الموسم المقبل.•



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

وبدأت الحرب

لقد بدأ الهجوم. انعقدت الاجتماعات ووُضعت الخطط وتحددت ساعة الصفر وصدرت الأوامر وتم توزيع الأدوار. انطلقت الطلقة الأولى. حرب لي..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook