صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

الأهلى والزمالك وسموحة يبحثون عن معجزة التأهل

626 مشاهدة

4 يوليو 2017
كتب : محمد عبدالعاطي



• يلتقى الأهلى منافسه القطن الكاميرونى فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دورى أبطال أفريقيا بملعب برج العرب حيث يجب على القلعة الحمراء الفوز لضمان التأهل إلى المركز الثاني.. ويجب على الأهلى الفوز على القطن ليحقق المركز الثانى فى مجموعته ويحصل على بطاقة التأهل إلى دور الثمانية لاسيما أنه لن يستطيع الحصول على المركز الأول الذى باتت المنافسة عليه منحصرة بين زاناكو الزامبى أو الوداد البيضاوى المغربي.
ويتصدر زاناكو جدول ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة ويأتى الوداد فى المركز الثانى وله 9 نقاط بينما يملك الأهلى 8 نقاط فى المركز الثالث ويتذيل القطن الكاميرونى المجموعة بلا أى فوز أو تعادل وبخمس هزائم.
ومع فوز الأهلى على القطن سيرتفع رصيده إلى 11 نقطة بينما سيواجه زاناكو فريق الوداد البيضاوى فى المغرب ومن سيحقق نتيجة إيجابية سيتأهل أول مجموعته.
ومن السهل على الأهلى تجاوز فريق القطن الكاميرونى ولكن الأمر الصعب هو أن الفريق إذا ما تأهل فإنه سيحتل المركز الثانى ما يعنى أن الفريق سيواجه منافسا قويا فى دور الثمانية.
وسيحاول حسام البدرى المدير الفنى للنادى الأهلى حسم نقاط المباراة وعلاج الأخطاء التى وقع فيها الفريق أمام زاناكو بإضاعة الكثير من الفرص السهلة التى كانت كفيلة بأن تقدم للأهلى نقاط المباراة وتضمن له الحصول على المركز الأول.



• يبحث سموحة السكندرى عن معجزة للتأهل إلى دور الثمانية من مسابقة الكأس الكونفيدرالية حين يلتقى الأسبوع المقبل فريق ريكيرياتيفو فى أنجولا فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات بينما تعادل الفريق الجمعة الماضية أمام زيسكو الزامبى بهدف لمثله.
وأصبح موقف المجموعة عقب نهاية مباريات الجولة الخامسة تصدر هلال الأبيض السودانى برصيد 10 نقاط وضمان تأهله إلى دور الثمانية بينما يأتى زيسكو فى المركز الثانى ولديه 7 نقاط ثم ريكيرياتيفو الأنجولى وله 6 نقاط ويتذيل سموحة جدول الترتيب بخمس نقاط.
ويحتاج سموحة إلى ضرورة تحقيق الفوز خارج الأرض أمام ريكيرياتيفو الأنجولى بينما يجب على هلال الأبيض أن يفوز على زيسكو فى زامبيا وغير ذلك فسيودع النادى السكندرى البطولة.
وتعرض سموحة لوابل من الانتقادات والعقوبات عقب تعادله أمام زيسكو واقترابه من الخروج من دور المجموعات.


• يدخل الزمالك مهمة شاقة أمام أهلى طرابلس الليبى فى الجولة الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دورى أبطال أفريقيا بملعب برج العرب الأسبوع المقبل بينما تعرض البيت الأبيض لهزة عنيفة عقب الخسارة فى الجولة الماضية أمام كابس يونايتد بطل زيمبابوى 3/1.
ويتذيل الزمالك جدول ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط بينما يتصدر كل من اتحاد العاصمة الجزائرى وأهلى طرابلس الليبى وكل منهما لديه 8 نقاط وكابس يونايتد فى المركز الثالث ولديه 6 نقاط.
ويجب على الزمالك تحقيق الفوز فى القاهرة على أهلى طرابلس من أجل الحفاظ على آماله فى التأهل بينما يجب على اتحاد العاصمة الجزائرى أن يفوز على كابس يونايتد بطل زيمباوي.
وما يزيد من الضغوطات على الزمالك أن التأهل ليس بأقدام لاعبيه حيث إن كابس يونايتد إذا ما فاز على اتحاد العاصمة فإنه سيتأهل على حساب القلعة البيضاء بغض النظر عن نتيجة لقائه مع بطل ليبيا.
ويدرك المصرى طلعت يوسف المدير الفنى لنادى أهلى طرابلس صعوبة مواجهة لقاء الزمالك الذى يدخل المباراة ولا بديل أمامه سوى الفوز..



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

وبدأت الحرب

لقد بدأ الهجوم. انعقدت الاجتماعات ووُضعت الخطط وتحددت ساعة الصفر وصدرت الأوامر وتم توزيع الأدوار. انطلقت الطلقة الأولى. حرب لي..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook