صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

كيف تصطادين «خروفا» من «فيس بوك»

1086 مشاهدة

27 يونيو 2017
كتب: شريف الدواخلي وريشة الفنان: احمد جعيصة



الأمر ليس بالصعب ، والخراف كثيرة ، ليس عليك سوى اتباع بعض التعليمات القصيرة للوصول إلى غايتك لاصطياد «خروف» مناسب لإدخاله قفص الزوجية.

الأمر لا يتعلق بسن أو مستوى اجتماعى أو ثقافى أو مادي، فالطيور على أشكالها تقع ، وما يصلح مع إنسان قد لا يصلح مع خروف آخر ، ولذا فعليك أن تنتقى من بين السطور ما يصلح أن يكون طُعما فى شباكك التى سوف تصطادين بها خروفك المسكين، وعلى رأى المثل «وراء كل فرح .. بنت رايحة تصطاد عريس» بس افرضى مفيش أفراح نعمل إيه ؟
فى البداية عليك بدراسة «البروفايل» الخاص بالخروف دراسة وافية.. أصحابه، هواياته، الأفلام التى يحبها، والأهم تاريخ ميلاده، لتقرئى كثيراً عن صفات البرج الذى ينتمى له، ثم إضافة صديق مشترك «كوبرى» يقوم بالتعليق لديه كثيراً لفترة، للحصول على معلومات أكثر عن الضحية.
وعندما تكونى مستعدة.. لا تلقى الحبل مرة واحدة ولكن بهدوء، ثم أرسلى له طلب إضافة ولا تتعجلى الاستجابة ، فسرعان ما سوف يسارع بالسؤال لـ «الأصدقاء المشتركين» بينكم الذين سيؤكدون لهم أنك فتاة طيبة ومحترمة جداً وهى ديه اهمية الكوبري.
بعد إضافتك لا تحاولى الحديث معه - سريعاً - ولكن عليك بالتأنى ، ودراسته عن قرب ، الوول أصبح مفتوحاً ، البروفايل بات مكشوفاً بالكامل، أقرئى كل ما بوسعك ، كل ما يكتبه، وكل ما يعلق به ، كونى صورة كاملة عنه حاولى تحديد مفاتيحه «لو كان بتاع بنات يبقى ليه دخلة» ولو بتاع بنات بس غلبان - كلامنجى وبس-  برضه ليه دخلة ، ولو كان ملوش أعرفى سبب ده   تناكة ، ولا «غلب»، وبعد ما تعرفى السكة GO ON.
استخدمى سلاح اللايكات فى البداية، ثم التعليقات البسيطة، ثم المشاركة، وبعد ذلك اخترعى اى خلاف فى وجهات النظر - خلاف لمجرد الخلاف- وابدئى فى التعبير عن ذلك على «الوول» كمحاولة لاستفزازه، وبمجرد أن يتجاوب أكملى الحوار على «الخاص».
حاولى أن تشعريه انك ليبرالية وتقبلين الآخر وتحترمين كل وجهات النظر مهما كانت، ومهم جدا أن تقولى له: «مع أنى ما شفتكش بس سبحان الله حسيت احساس غريب بالراحة»، ويفضل ألا تطيلى الحديث معه أول مرة.
فى اللقاء الثانى على الفضاء الافتراضى ابدئى الحديث بإيموشن يبتسم، وحاولى أن تديرى الحوار بشكل «المشتركات» التى قمت باكتشافها خلال مرحلة - ما قبل التعارف- وحبذا لو قمت باهدائه أغنية «أحبك جداً» للرائعة ماجدة الرومي.
بعد ذلك قومى بنشر بعض الصور الرومانسية الهادئة فى محاولة لجذب انتباهه، وكيف أنك تبحثين عن الهدوء والراحة، ولو سألك أخبريه أن الجميع خانوكى وأنك تنتظرين من يستحق قلبك.
وشيئا فشيئا احكى له عن أوجاعك -كأن صدرك انشرح له وحده- وأقنعيه أنه أول من يعلم أسرارك حتى لو كل من فى الشارع يعرفها، واياك أن تسألى عن أى شىء يخصه، وبعد ذلك اخبريه عن مواصفات فتى أحلامك التى ستكون صفات برجه بالضبط.
وبعد ذلك يمكن أن تتحدثوا تليفونيا.. وفى أول مكالمة ابتعدى عن الضحكات الرقيعة والكلام الشعبوي، اشعريه أن جيناتك تنضح أنوثة وأنه لا احد يرضى غرورك.
وبعد بضعة تليفونات سيتم اللقاء فى مكان عام، وفى أول لقاء عليك أن تتقمصى شخصية جادة نسبيا، ولا تكثرى من الخروج معه -مرتين أو ثلاثاً- لتشعريه أنك «مش بتاعة خروج»، وتخبريه أنك تحبين الوضوح وتطلبى منه أن يأتى ليقابل والدك مع وعده بأن الماديات لا تهم. 
لو اتصل وحدد معاد «خير وبركة» وإن لم يفعل «شوفى خروف غيره».



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

البداية من باريس

لن تكون أوروبا كما كانت.. أوروبا التى وضع أساسها الأمريكان بعد الحرب العالمية الثانية بمشروع جورج مارشال انتهت،  فقد انفج..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook