صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

غضب أصحاب محال 26 يوليو من المترو!!

800 مشاهدة

6 يونيو 2017



صدمة وغضب سيطر على أصحاب المحال والبائعين بسبب وضع سور حديدى بجوار المحال لاستكمال مشوار المترو بشارع 26 يوليو بالقاهرة وهو ما تسبب فى ضرر كبير لحركة التجارة.
ولم تتضح الصورة بشأن الموعد النهائى لرفع السور وسط توقعات بأن يبقى الحال لمدة سنة وهو ما يزيد الضغوطات على أصحاب المحال والعاملين بداخلها، خاصة أن المارة يعجزون عن مشاهدة المعروض داخل المحال بسبب التدافع والازدحام.
ومن جهته أكد عبدالحميد خيرى يعمل بأحد المحال التجارية بوسط البلد أن السور يخنق حركة التجارة داخل الشارع بسبب صعوبة وقوف المارة أمام المحل بينما صاحب المحل كاد أن يتخذ قرارا برحيل العاملين فى المحل لأن الإيجار 40 ألف جنيه شهريا والمحل يخسر.
أما على هلال بائع بمحل بشارع 26 يوليو فأكد أن السور تسبب فى ضعف الإقبال على البضائع وحجب الرؤية عن المارة الذين كانوا يمشون داخل الشارع سواء على الرصيف أو الصاعدين من محطة المترو.
وتحدث رزق محمد ثابت بائع بأحد المحال أن سور المترو تسبب فى وقف حال المحال فى المنطقة وقد تحدثنا مع الكثير من المسئولين ولكن لم تتضح الصورة بعد وبات الموقف أشبه بالأمر الواقع.
واستكمل رزق حديثه بالتأكيد على أن المارة يجدون صعوبة فى التوقف لمشاهدة المعروض على الواجهات الزجاجية للمحال نتيجة ضيق المساحة والتى تصل إلى متر فى بعض الأحيان بين المحل والسور.
وأكد محمد نصار بائع بأحد محال شارع 26 يوليو أن السور أشبه بالسجن للمحال التجارية التى تعانى بالأساس من ضعف حركة التجارة ثم تسبب ذلك فى حالة من الكساد بينما باتت فرص العمل بالشارع مهددة. •



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

عصر جديد مع الصديق الألمانى

لمصر مكانة خاصة ووضع استثنائى. وضع تاريخى وجغرافى وجيوسياسى. هى كما قال عنها نابليون بونابرت أهم دولة فى العالم. لذلك فكل دولة..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook