صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

بسبب تكلفة الفحص المعملى.. معاناة صغار مصدرى الحاصلات الزراعية

520 مشاهدة

23 مايو 2017



قلق وترقب تعرضت له الحاصلات الزراعية المصرية التى يجرى تصديرها إلى الخارج بسبب رفض بعض الدول لعدد من الشحنات خاصة فى السعودية والإمارات والسودان وهو ما دفع الحكومة لاتخاذ قرار بفرض إجراءات الفحص المعملى قبل الشحن إلى الدولة المستوردة.
ومن جهته، أكد مصطفى النجارى أمين صندوق المجلس التصديرى للحاصلات الزراعية أن السبب الرئيسى وراء رفض بعض الشحنات لدى بعض الدول هو ارتفاع نسبة متبقيات المبيدات من صغار المصدرين وهو ما أضر بالكثير من العاملين من الشركات الكبري.
وأوضح النجارى أن قرار وزيرى الصناعة والتجارة بفرض الفحص المعملى للحاصلات فى القاهرة قبل الشحن إلى الخارج من أجل التأكد أن نسبة متبقيات المبيدات داخل المحاصيل الزراعية مسموح بها.
وشدد النجارى على أن المنتجات المصرية بخير والصادرات الزراعية تلقى قبولا كبيرا ليس فى الدول العربية وحسب وإنما فى أوروبا أيضا.
واستكمل النجارى حديثه بتأكيد أن الدول العربية وضعت ضوابط مشددة على الحاصلات الزراعية التى تأتى إليها مثل المتبعة فى دول الاتحاد الأوروبى وذلك لأنها تخشى على شعوبها.
وتطرق النجارى إلى أن تكلفة الفحص المعملى للشحنات داخل مصر قد تزيد من تكلفة صغار المصدرين ولكن هناك بعض الإجراءات التى يمكن اتخاذها والتغلب على ذلك من خلال اتفاق صغار المصدرين على تكوين اتحادات فيما بينهم من أجل التخفيف من تكلفة الفحص، ذلك من أجل ضمان استمرار الحاصلات الزراعية المصرية لديها والكثير من الرواج فى الخارج. •



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

المزايدون على الوطن

على الخراب والدمار. تعيش الغربان والضباع. وتجار الموت يتاجرون فى جثث الضحايا. وعلى جثث الأوطان ينهش المزايدون والخونة والمرتزق..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook