صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

حلم اللامركزية.. وقانون الإدارة المحلية!!

427 مشاهدة

16 مايو 2017



 حلم اللامركزية.. سنوات طويلة والحكومات المتعاقبة ومازال حبراً على ورق وفى محاولة لإحياء الفكرة نظم مركز البحوث والدراسات الاقتصادية برئاسة الدكتورة أمينة حلمى ندوة «نحو خريطة جديدة للامركزية المالية فى مصر» فى حضور الدكتور «هشام الشريف» وزير التنمية المحلية الذى أكد تعديل مشروع قانون التنمية المحلية الجديد ليواكب مفهوم اللامركزية من أجل تطبيق مفهوم جديد للتنمية يساعد المحافظات على التطور والتقدم من خلال خريطة جديدة للامركزية المالية فى مصر وتحسين جودة الخدمات وتعبئة الموارد المحلية ومشاركة المجتمع المدنى وتم عرض كتاب يحمل نفس المعنى.. نحو خريطة جديدة للامركزية المالية قــام بعرضه د.خالد زكريا أستاذ الإدارة بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، وأكد: اللامركزية يجب أن تتوفر ثلاثة عناصر رئيسية تمثل جوهر  اللامركزية وهى تحديد وظائف محددة ومناسبة للمحليات وتحديد مصادر مناسبة للإيرادات المحلية وتصميم نظام جديد للتحويلات المالية من الحكومة المركزية إلى الوحدات المالية.
 وأكد أن كل دولة تعد.. متفردة بطبيعتها ولا توجد دولة تتشابه مع مصر فى كل الظروف والسمات وبدلا من محاولة استنساخ نظام اللامركزية المطبق فى إحدى الدول برمته، فإنه من الأفضل والأكثر منطقية أن يتم الاختيار بين أفضل الممارسات التى تقدمها الدول فى المجالات المتشابهة مع النظام المصرى.•



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

المزايدون على الوطن

على الخراب والدمار. تعيش الغربان والضباع. وتجار الموت يتاجرون فى جثث الضحايا. وعلى جثث الأوطان ينهش المزايدون والخونة والمرتزق..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook