صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

التموين تعانى من توزيع الأرز الهندى

559 مشاهدة

2 مايو 2017
ريشة: خضر حسن
كتب : محمد عبدالعاطي



أزمة جديدة تعانى منها وزارة التموين فى الفترة الأخيرة وهى صعوبة تصريف الأرز الهندى للمواطنين على البطاقات التموينية بعدما عزف المواطنون عن استلامه مفضلين عليه الأرز المصرى.


ووقت استيراد الأرز الهندى كان السعر المقرر لكيلو الأرز الهندي7.5 جنيه ولكن صعوبة تعامل المصريين مع طهيه دفعت الوزارة إلى خفض سعره إلى 5.5 جنيه ولكن ظلت الأزمة كما هى.
واضطرت الوزارة إلى خفض سعر الأرز الهندى ليكون أقل من المصرى الذى وصل سعره إلى 6.5 جنيه للكيلو من أجل تشجيع المواطنين على شرائه ولكن دون جدوى.
ومن جهته أكد ماجد نادى أمين صندوق شعبة البدالين التموينيين أن الأرز الهندى ليس عليه إقبال ويرفض المواطنون استلامه رغم قرار الوزارة بخفض سعره لأن المواطن لا يجيد التعامل معه.
وأوضح نادى أن الأرز المصرى أيضا كانت لديه بعض المشاكل بسبب نسبة «الكسر» العالية بداخله وهو ما تسبب فى غضب المواطنين منه فى الفترة الأخيرة.
ومن جهته أكد رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات المصرية أن الأرز الهندى ليس سيئا ولكن المصريين لا يجيدون التعامل مع طريقة طهيه وهو ما يتسبب فى بعض المشاكل.
وأشار رجب إلى أنه سواء فى الوقت الحالى أو المستقبل ستتجه الحكومة إلى استيراد الأرز من الخارج بسبب قلة المساحات المزروعة والزيادة السكانية حيث أعلنت وزارة الزراعة عن أن نسبة المساحات المزروعة بالأرز تصل إلى نحو 1.1 مليون فدان.
وأوضح رجب أنه يجب البحث عن حل لزيادة مساحات الأرز المزروعة حتى يكفى الإنتاج المحلى الاستهلاك فى الوقت الذى كانت المساحة المزروعة حاليا أقل بنسبة 50% مما كان عليه الوضع منذ نحو 10 سنوات.
واستكمل رجب حديثه بتأكيد أن الأرز الهندى ليس سيئا ولكن المصريين لا يجيدون التعامل معه لأن نسبة «النشا» قليلة جدا عكس الأرز المصرى الذى اعتاد المواطنون على طهيه بطريقتهم المعتادة.•



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

خطط الإخوان.. هدم الأمة

خونة ومرتزقة وقتلة ولصوص وتجار دين وجهلاء. هذا هو تصنيفهم وتوصيفهم. سرطان زرع فى قلب الأرض المقدسة. لم يطرح سوى الدم والدموع و..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook