صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

60% ارتفاعا فى فانوس رمضان هذا الموسم

505 مشاهدة

26 ابريل 2017
كتب : محمد عبدالعاطي



موجة جديدة من الارتفاعات طالت لعب الأطفال ومنها فانوس رمضان الذى يجرى بيعه مع اقتراب الشهر الكريم، حيث بلغت نسبة الزيادة 60% عن سعر الموسم الماضى بحسب تأكيدات من شعبة لعب الأطفال بالقاهرة.

وأكد بركات صفا - نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال بغرفة تجارة القاهرة - أن فانوس رمضان المحلى للموسم المقبل زاد بنسبة 60%، بينما المستورد فوصلت نسبة الزيادة إلى 100%.
وأشار بركات إلى أن إجمالى الإنتاج المحلى من فوانيس رمضان بلغ 80%، بينما يصل حجم المعروض فى الأسواق من المستورد إلى 20% فقط.. وأوضح بركات أن قرارات وزارة الصناعة بتسجيل المصانع التى يجرى الاستيراد منها من الخارج قلل كثيرا من وصول لعب الأطفال والفوانيس تامة الصنع إلى مصر ولكن تبقى قطع الغيار التى يجرى تجميعها فى المصانع والورش الصغيرة كما هى.
وأوضح بركات أن التصنيع المحلى يعتمد على شراء المكونات من الخارج، حيث يسهل على أصحاب المصانع الذين يملكون رخصة سهولة دخول المنتجات إلى الداخل، حيث يجرى فحصها ظاهريا من الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بينما العكس تماما حين يصبح المستورد مالكا لورشة صغيرة حيث يجرى الفحص الدقيق لها وهو ما يكلف مالك المكونات تكلفة أكبر.
وطالب بركات بضرورة الوقوف إلى جوار الورش الصغيرة فى تصنيع لعب الأطفال والأدوات المكتبية لأن العالم يهتم بالصناعات الصغيرة والمتوسطة.
واختتم بركات حديثه بأن الفوانيس القادمة من الخارج هى فى الأصل تندرج تحت بند لعب الأطفال التى تقوم بالغناء لشهر رمضان، أما الإنتاج المصرى فيمثل أغلبه الأشكال القديمة المتعارف عليها من الشعب المصرى ولكن مع إضافة بعض اللمسات أو التغييرات البسيطة.•



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

خطط الإخوان.. هدم الأمة

خونة ومرتزقة وقتلة ولصوص وتجار دين وجهلاء. هذا هو تصنيفهم وتوصيفهم. سرطان زرع فى قلب الأرض المقدسة. لم يطرح سوى الدم والدموع و..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook