صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

جروبز

1530 مشاهدة

9 اغسطس 2016




اتعلم..  لتفيد نفسك ومجتمعك


كتب محمود مجدى

إنسان يعنى ونس، يعنى شعور، يعنى إحساس، يعنى أمل فى الحياة، يعنى إيمان بالوجود، يعنى قدرة على التحدى، يعنى تصميم على النجاح بقهر الفشل، يعنى مقاومة اليأس ببسمة أمل، معانى كتيرة.. إحنا نفسنا فى إنسان يوصل للناس كلها فكرة إنهم يساعدوا غيرهم، فكل إنسان يمتلك بعض المهارات أو أشياء جعلت منه إنساناً ناجحًا، ستحيى به غيره من الأشخاص، وهو يقوم بها مع الآخرين.
قام أحد الشباب بعمل صفحة على الفيس بوك ..  شعارها «كن إنسانا وأحيا إنسانا»،  تعلم ما تريده وتفيد به نفسك ومجتمعك وتترك به أثراً فى  دنياك، البرنامج جل اهتمامه بالتعليم وذلك بعمل تنمية تعليمية للطلاب الذين يرغبون فى معرفة أشياء لم يدرسوها من قبل لتفتح لهم آفاقًا أخرى فى المجتمع. •


اهتم بالعلم لا اللقب


الأدمن حسن عرفات يقول: اوعى تكون فاضى من جواك.. لا تهتم بالألقاب قدر اهتمامك بالعلم الذى يجعلك أهلا لهذا اللقب لتقوم على تطوير الناس.
ويعرفنا سبب إنشائه لهذه الصفحة قائلا: أنا أدرس الهندسة لكن شعرت أن هناك كثيرًا ممن يرغبون فى تزويد دائرة معارفهم وعلمهم فى الحياة. فأنشأت الصفحة لاستيعاب كل هؤلاء وتدريبهم ووضعهم على الطريق الصحيح حتى وصل عدد الأعضاء إلى أربعة آلاف عضو. وقمنا بعمل إيفنت السنة اللى فاتت لاكتشاف المواهب فى مختلف المجالات مثل القصة والشعر والرسم، كل مجموعة كان لهم بروجكت شغالين عليه وكان فيه لجنة تحكيم لكل مجال.. وفى هذه الفترة نقوم بعمل ورشة خط ديوانى فى بورسعيد ونقوم بنشاط خيرى، وقمنا بزيارة مؤسسة السيدة نفيسة بحلوان لرعاية الأيتام وقدمنا لهم ورش (أورجامي) وورشًا تعليمية بشكل لذيذ وتم تدريبهم على أشياء كثيرة. •
 



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

فض رابعة.. كان لابد

كانت رابعة خلاصة القول، قول فصل فى نهاية تنظيم خائن، عاش بين الشعب ثمانين عاما وهو يكرهه، يعبث بتاريخ وجغرافيا أقدم دولة فى ال..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook