صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

الأخبار

جروبز

1482 مشاهدة

28 يونيو 2016



أقوى من الحب

كتب: محمود مجدى


سؤال يدور فى رأس كل شاب:  أيهما أبقى الصداقة أم الحب؟
الحب هو شعور بالانجذاب والإعجاب نحو شخص ما، أو شىء ما، وقد ينظر للحب على أنه كيمياء متبادلة بين اثنين، وهو التعلق بالشخص الذى يعجب به تعلقاً شديداً.
الصداقة هى..  ود وإيمان.. وصدق ووفاء.. وحلم.. وكيان يسكن الوجدان.. ولاتوازن بميزان.. ولا تقدر بأثمان.. وهى أكسيد الحياة لكل إنسان.
تعتبر الصداقة شيئا جميلا وهى عنصر مهم فى الحياة وهى سر من أسرار السعادة فى الحياة، فالجميع يتفق على أن الصداقة تضيف نكهة خاصة للحياة، مع الأصدقاء نقضى أجمل الأوقات وتعتبر أجمل لحظات العمر وحينما نسأل أى شخص عن أجمل لحظة فى حياتك فسوف يربط أجمل اللحظات فى حياته مع أصدقائه، كما أن الصداقة تعرف بأنها مشاعر عاطفية إيجابية متبادلة بين الأصدقاء، وأن يسعى ويتمنى الفرد السعادة والخير للشخص الآخر دون انتظار مقابل، كما أن الصداقة لا تقتصر على الأفراد بل إنها تمتد أيضاً بين الشعوب.
ولأن الصداقة تحمل كل هذه المعانى، فقد قام أحد الشباب بعمل صفحة «الصداقة أقوى من الحب»  تقوم على التعارف بين الأصدقاء من شتى بقاع الأرض.•

 أجمل إحساس


قال الأدمن محمد حمودة: أنا أعمل بمصنع أعلاف «الأسماك والدواجن»، قمت بعمل الصفحة منذ ست سنوات، وهى تضم 1133 عضواً من مختلف أنحاء الدول العربية.
فيقوم الجروب على نشاط اجتماعى.. نشاط ثقافى.. نشاط رياضى.. والتعارف بين الأصدقاء من شتى بقاع الأرض، والعمل على فعل الخير وحث الأعضاء عليه، ونشر النصيحة والتعاون بين الأصدقاء لمساعدة الأعضاء المحتاجين إلى مساعدة.
عندما كنت صغيرا اعتقدت أن  «الحب هو الأبقى من الصداقة، ولكن عندما كبرت فوجئت أن الحب باختلاف أشكاله قد يكون قويا، ولكنه لا يكون أبقى، إلا إذا توطدت علاقة الصداقة بين طرفين».
وبالنسبة لى.. فالصداقة هى أعلى العلاقات الإنسانية التى قد يصل إليها اثنان، وهى أروع إحساس منذ أن تذوقت الصداقة كما يجب.. وإن كنت أيضا لا أؤمن بالصداقة بدون حب.. لكن الصداقة أولا. •

>
 



التعليقات



بقلم رئيس التحرير

التعايش السلمى


فى عالمنا الواسع، القاسى والمؤلم، تتدفق علينا ملايين الصور يوميًا مصاحبة لمئات الأخبار المفجعة، صور حروب وإرهاب ودماء ..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook