صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

المقالات

كثير من الدفء والبهجة

56 مشاهدة

5 ديسمبر 2018
كتب : بسنت الزيتونى



(لما الشتا يدق البيبان، اللبس الشتوى الحلو يبان، والدفا وحرية الحركة يكونوا عنوان لكل بنت عايزة تظهر وتبان)، هذا شعار الأمهات المهتمات ببناتهن والفتيات الفاتنات اللاتى يلهثن خلف الأناقة والدفء وأحدث الموضات حتى داخل البيت، وقد قدمت بيوت الأزياء المصرية مجموعة من أزياء الأطفال سواء للخروج أو ملابس البيت (home wear) واخترنا مجموعة صور  للطفلة الموديل كنزى طه الشهيرة بالسندريلا لنستعرض أهم ما قدمته بيوت الأزياء المصرية لملابس الأطفال.

مهما كانت ميزانية الأسرة محدودة يتم اقتطاع جزء منها فى بداية فصلى الشتاء والصيف لشراء ملابس جديدة للأبناء خاصة لو كانت بنتًا فهن من تشغلهن الشياكة والأناقة، وبيوت الأزياء تفهم ذلك جيدا وتخاطب ذوق البنات واهتماماتهن وتقدم الأزياء لهن قبل بيوت أزياء الكبار.
البنطلون هو الملك
فى فصل الشتاء تجرى الأمهات خلف الدفء لبناتهن فيكون الزى الأكثر تواجدا هو البنطلون والتوب سواء كان على شكل بلوفر أو سويتر، فالبنطلون يمنع دخول الهواء البارد إلى الجسم ويعطى فرصة أكبر للحرية والانطلاق، خاصة إذا كانت من خامة الجينز الليكرا التى تعطى حرية حركة شديدة، والبنطلون ملك متوج فى دولاب ملابس الأطفال.
الورد والفراشات
منذ الموسم السابق والورد يفرض سطوته على خريطة الموضة، خاصة للصغار ودخلت الفراشات فى المنافسة لتطير وتحلق حول الأزهار والورود فى منافسة ينتصر فيها المرح والانطلاق لصالح تصميمات ملؤها البهجة والجمال.
‏  Home wear
الاهتمام بملابس البيت لا تقل أهمية عن مثيلاتها الخاصة بالخروج، لذلك تهتم بيوت ومصانع أزياء الأطفال بها وتقدم تصميمات جذابة بخامات متنوعة وأشكال مبهجة، تأتى خامة القطيفة فى المرتبة الأولى هذا العام، وهى الخامة المحببة والمفضلة لدى الكثيرين حتى مصممى الأزياء لأنها تعطى شكلاً جماليًا وألوانها براقة فتضفى على الموديل تميزًا، كما أنها عملية ويظل شكلها جميلا حتى بعد أن يرتديها الطفل وبعد الغسيل فهى خامة متماسكة ولا تنكمش أو تتكسر فتحافظ على شكلها متناسقا، تأتى بعدها خامات الميلتون والقطن. ولا أعلم لماذا لا يتم استخدام خامة الكستور الذى تربينا عليه فهو يجمع ما بين أنه خامة صحية وملمسها طرى ومحبب خاصة بعد تطوير ألوانه لتصبح معاصرة وتتبع الموضة، وربما من هنا أوجه دعوة لمصانع ملابس الأطفال لتوظيف خامة الكستور، حيث إنها تتميز بميزة السعر المعتدل الذى سيضمن تواجد التصميم فى السوق بسعر تنافسي، أما التقليدية التى ظهرت منذ فترة فهى تقديم ملابس البيت (home wear) يرافقها نفس التصميم من الـ(foot wear) أو ما كان يطلق عليه اللكلوك، ويكون إما بنفس لون البيجامة أو بلون متماشى معها وتكون من نفس خامة القماش  مبطنة من الداخل  بالفرو.
 التريكو
يظل البلوفر أو الجاكيت التريكو قطعة مميزة فى دولاب الجميع، وقد كان هذا البلوفر فيما مضى من صنع يد الأم أو الجدة، ولكن لعزوف كثيرين عن هذه الثقافة أصبحت مصانع ملابس الأطفال تقدم هذا البلوفر أو السويتر لأن عليه إقبالاً ومحبب وقطعة جوكر أو (مستر بيس) يمكن أن تكون فوق أى بنطلون كما أنها تعيش لسنوات ويظل الطفل يرتديها على مر السنوات. من التريكو أيضًا نجد (الآيس كاب) وهو قطعة ضرورية فى أيام الشتاء ولازمة لكل الأعمار وهى تعطى طلة محببة للبنات مع نسمات الصقيع.
 تنافس الأحمر مع الزهرى
محظوظات أمهات البنات فأمامهن مجموعة ألوان كبيرة للاختيار منها، وعن عشق البنات للون الزهرى بدرجاته المختلفة تحدث ولا حرج وهو ما تتبناه بيوت أزياء الأطفال فيقدمون اللون الروز والفوشيا والبنفسجى وكلها ألوان بناتية رقيقة، أما الأبيض فهو اللون الكلاسيكى للبنات ويسمح بتطاير الفراشات وغرس الورود على ضفافه . ينافس اللون الزهرى فى التواجد اللون الأحمر سواء الإنجليزى الفاتح أو الدموى الداكن والمقترب من النبيتي، يتواجد أيضًا اللون السيمون بدرجاته المتنوعة، ولاشك أن الرمادى له وجوده، لكن يتداخل معه فى التصميم لون آخر يكسبه حيوية وحضورًا بين الألوان.
الجامب سوت
يظل معلقًا فى ذهنى أن الجامب سوت أو ما كان يطلق عليه ونحن صغار سالوبيت أو (برباتوظ)  تصميم يناسب الأطفال رغم أننا أصبحنا منذ سنوات نجده تصميمًا يقدم للكبار، ورغم عدم حبى الجامب سوت للكبار فإننى أؤيده للصغيرات بشدة لأنه يضمن لهم دفء الشتاء وحرية الحركة سواء فى اللعب أو النوم.
وأخيرًا
إن أناقة البنات داخل البيت تعطى بهجة وسعادة لها ولكل أفراد البيت، خاصة حين تملأ ضحكاتهن أركان البيت، دُمن لنا بخير ودامت ضحكاتهن.•

 



مقالات بسنت الزيتونى :

أزياء مارى لوى تتألق بقصر محمد على
عبايات أنيقة للمناسبات الخاصة بتوقيع NJ
أزياء السهرة للخريف والشتاء ببصمة لبنانية
شعرك في شتاء 2019
حلى وحقائب السهرة ببصمة من حضارتنا القديمة
 القواعد الذهبية لأناقة الحشمة
أناقة الهوت كوتور
أزياء الخريف للمرأة الواثقة بذاتها
أسرار أناقة الرجال
سهرات الخريف بانطلاق الفراشة السوداء
لوحات فنية تزين ملابسك
زينى طلتك بورود البوليمر كلاى
روح البهجة والمرح
الأناقة الباريسية بيد مصرية
الغارمات.. قصص إنسانية تفوق الخيال
فستانك عنوانك
فرو وجلد ودانتيل ورسوم يدوية
الحب الأول فى اللقاء الثانى
طموح محافظ مطروح انطلق بها للعالمية
تصميماتها لها مذاق خاص.. أسرار وصول مرمر حليم للعالمية!
الورود الحمراء فى ليالى الشتاء
«الهانبوك» على ضفاف نيل القاهرة
(بيت حُسن) حيث الإبداع والفن يتعانقان
إسعاد يونس لـ «صباح الخير»: الإنتاج المصرى .. هو الحل
أناقة القرن العشرين مازالت ملهمة
فنانة (الشنيط) نهلة سليمان.. عشقت الفن فأبدعت
شاليمار الشربتلى : أرسم كما آكل وأشرب.. ولا أصدق النجاح
الموهوبة حنان مطاوع سحرت للريموت كنترول!!
عاشقة للمجوهرات وتتبرع بها للمجهود الحربى
الأناقة بدأت من عصر الفراعنة
الفنانة الشابة لينا أشرف تتغزل فى جزيرة النيل!
ابحث فى طبقك عن الخضراوات المنسية!
MBC لن تكون مصر


التعليقات



بقلم رئيس التحرير

البداية من باريس - 2

فجأة، قامت السلطات اليابانية  بإلقاء القبض على كارلوس غصن رئيس مجلس إدارة  التحالف الثلاثى العالمى للسيارات رينو &nda..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook