صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

المقالات

عبايات أنيقة للمناسبات الخاصة بتوقيع NJ

191 مشاهدة

22 نوفمبر 2018
كتب : بسنت الزيتونى



الرسم لا يكون فقط بالفرشاة والألوان، لكن أيضا يمكن أن يكون حلم وخيال فنان يجسده بالقماش، والتطريز، والقصات والفولونات،  هكذا هو الفن والإبداع يبدآن من أفكار وتصورات فنية فى خيال المبدعين الحقيقيين ويحولونهما بالعمل الدؤوب والاهتمام بالتفاصيل إلى قطع فنية تراها العين وتلمسها الأيادى وتتزين بها النساء.

هذا ما تقوم به مصممة الأزياء المبدعة دكتورة  نسرين جيلانى التى تقدم دائما تصميمات حشمة ذات فخامة ورقى، تحترم  قيم مجتمعنا الشرقى.
نادرًا ما نجد من تبدع فى عالم الحشمة وخاصة العباية، وهى فى ذات الوقت من تقدم فساتين الأعراس والسهرات وحفلات الكوكتيل أنها مصممة الأزياء الليبية نسرين جيلانى طبيبة الأسنان عاشقة الأناقة والثقافة والفن الجميل التى دخلت فى صراع بين عملها كطبيبة أسنان وبين عشقها ودراستها الأزياء التى بدأت كهواية ثم مالبست أن انتصرت الهواية  كمجال احترافى، خاصة بعد أن شاركت فى عدد من عروض الأزياء المهمة بمصر أم الدنيا حيث تعيش وحيث درست الأزياء وبعد أن ارتدت تصميماتها الكثيرات من بنات وسيدات المجتمع الراقى الراغبات فى التميز.
جاءت مجموعة عبايات نسرين جيلانى( NJ) لتؤكد أن الأناقة مع العباية ممكنة.
ويأتى السؤال الأزلى هل العباية تحد من إبداعات وفن مصمم الأزياء؟! الحقيقة أن ما نراه اليوم من إبداعات لمصممى الأزياء  فى مجال العباية ينفى هذا السؤال ويؤكد أن العباية أصبحت مجالًا خصبًا للتنافس على الأرقى والأشيك والأفخم، وهذا ما نراه فى مجموعة العبايات للمصممة  ياسمين جيلانى لخريف وشتاء ٢٠١٩. فالمجموعة تعتمد على  تفاصيل عديدة مثلها مثل أى مجموعة هوت كوتيور وقد أعدت بمنتهى الدقة والحياكة الراقية لتكون جاهزة لترتديها كل من تبحث عن الأناقة المحتشمة الراقية.
سحر التفاصيل
للتفاصيل الصغيرة فى أى تصميم سحر خاص ولمحة من الخصوصية والتفرد وهو ما نجده فى مجموعة نسرين فكل غرزة وكل حبة خرز أو وحدة باييت أو قطعة استراس وضعت بعد دراسة وفكر وإحساس ليجعل من التفاصيل الصغيرة وحدة متفردة ذات خصوصية.
الحزام
  هو جزء مهم فى تصميمات المجموعة ومجدها اعتمدت على الحزام المجدوب من الحرير وفى طرفيه الشراشيب الكثيفة الغنية وإن كان الحزام واحداً فى كل التصميمات، لكن طريقة ومكان تواجده هو المختلف وهو الذى يعطى تأثيرًا مختلفًا  بظهوره يلتف حول الخصر كاملا أو وجوده فى النصف الأمامى فقط من التصميم أو وجوده عند طرفى التصميم فهو يدخل بشكل أساسى ويدور بطوله فى تقديم الشكل النهائى للعباية ليخرج بها من إطار العباية التراثية إلى آفاق الأناقة الحديثة الراقية.
فن الكولاج
أن استخدام أكثر من خامة فى التصميم الواحد يعطى للتصميم خصوصيته لكنه فى نفس الوقت يحتاج إلى إحساس خاص وعين ذات خبرة ليخرج التصميم فى النهاية وكأنه من نسيج واحد تحبه العين وتألفه وهو ما نجده فى هذه المجموعة المنتقاه التى كسرت فيها المصممة جيلانى حدة اللون الأسود واكسبته غنى وثراءً فنيًا بإدخال عليه خامات من الدانتيل والأورجانزا والجبير والتل، فأضاف للخامة وللتصميم بعدًا ثالثًا وقيمة فنية وكأن المصممة تقدم لنا فن الكولاج الفنى جدًا ليضفى جمالا وقيمة فنية للتصميم. وزادت هذه القيمة الفنية باعتمادها قصات من ثقافات وحضارات مختلفة ومزجت بينها وبين ثقافة العباية التراثية، فنرى لمحات من الكومينو وأطياف من السارى وكلها صهرتها نسرين جيلانى فى بوتقة الإبداع لتقدم لنا عبايات نراها معروضة فى مصر ودبى وهى من إبداعات مصممة ليبية وتم تنفيذها بأيادٍ مصرية مدربة وخبيرة لنرى مجموعة مميزة جدًا ومختارة من العباية لكنك تستطيعين سيدتى ارتداؤها فى مناسباتك الخاصة ويكون بداخلك ثقة واعتزاز وفخر بالتراث الشرقى. •



مقالات بسنت الزيتونى :

تألقى بإبداعات الحلى الأنيقة 
الأم و البنت وجهان لأناقة واحدة
بهجة وابتكار فستان الفرح
مجموعة مستلهمة من المعمارية زها حديد
شيرين حسين.. تستلهم تصميماتها من «بيت الكريتلية»
أسرار اختيار قصة شعرك ورسمة ذقنك
أطياف العالمية لتصميمات مصرية 
أناقتك فى حقيبتك ومحفظتك أيضا
روعة ألوان الباستيل فى شتاء قارس البرودة
الرقة والخصوصية مفتاح التميز
الكاروهات والفرو..الأزرق والأحمر
يختار ألوان ملابسه ويطلب التعامل مع حلاق ابنه
لمسات من الفنون تعلو التصميمات
كثير من الدفء والبهجة
أزياء مارى لوى تتألق بقصر محمد على
أزياء السهرة للخريف والشتاء ببصمة لبنانية
شعرك في شتاء 2019
حلى وحقائب السهرة ببصمة من حضارتنا القديمة
 القواعد الذهبية لأناقة الحشمة
أناقة الهوت كوتور
أزياء الخريف للمرأة الواثقة بذاتها
أسرار أناقة الرجال
سهرات الخريف بانطلاق الفراشة السوداء
لوحات فنية تزين ملابسك
زينى طلتك بورود البوليمر كلاى
روح البهجة والمرح
الأناقة الباريسية بيد مصرية
الغارمات.. قصص إنسانية تفوق الخيال
فستانك عنوانك
فرو وجلد ودانتيل ورسوم يدوية
الحب الأول فى اللقاء الثانى
طموح محافظ مطروح انطلق بها للعالمية
تصميماتها لها مذاق خاص.. أسرار وصول مرمر حليم للعالمية!
الورود الحمراء فى ليالى الشتاء
«الهانبوك» على ضفاف نيل القاهرة
(بيت حُسن) حيث الإبداع والفن يتعانقان
إسعاد يونس لـ «صباح الخير»: الإنتاج المصرى .. هو الحل
أناقة القرن العشرين مازالت ملهمة
فنانة (الشنيط) نهلة سليمان.. عشقت الفن فأبدعت
شاليمار الشربتلى : أرسم كما آكل وأشرب.. ولا أصدق النجاح
الموهوبة حنان مطاوع سحرت للريموت كنترول!!
عاشقة للمجوهرات وتتبرع بها للمجهود الحربى
الأناقة بدأت من عصر الفراعنة
الفنانة الشابة لينا أشرف تتغزل فى جزيرة النيل!
ابحث فى طبقك عن الخضراوات المنسية!
MBC لن تكون مصر


التعليقات



بقلم رئيس التحرير

افريقيا 2

عبر زمن طويل طويل. عانت أفريقيا كما لم تعان قارة من قبل. ولاقت شعوبها من العذاب والدمار والاستغلال ما لم تتذوقه شعوب غيرها عبر..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook