صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

المقالات

شعرك في شتاء 2019

84 مشاهدة

7 نوفمبر 2018
كتب : بسنت الزيتونى





أناقة الشعر تكمن فى عدة نقاط لا تقل أهمية عن بعضها البعض، سواء كانت صحة الشعر، أو جمال لونه، أو مدى ملاءمة قصة الشعر أو التسريحة مع الوجه،  فكلها عناصر لا تقل أهمية عن بعضها البعض وقد يزيد الاهتمام بالشعر وأناقته وقت المناسبات الخاصة، خاصة إذا كنت أنت العروس. فى السطور القادمة نرصد لك أحدث موضات الشعر لعام ٢٠١٩ من خلال مجموعة تسريحات مميزة وقصات مختلفة  وألوان جديدة  وشينيوهات العروس من خلال أحدث مجموعة لخبير العناية بالشعر الشهير طارق الطحان.

كلما طل علينا الشتاء ببرودته، اختلفت طبيعة الشعر وفروة الشعر، وكلما رغبنا أكثر فى تغيير إطلالة الشعر لتلائم إطلالتنا خلال الشتاء القارس ببرودته وضبابه وغيومه، وهو ما يدفعنا لتغيير لون الشعر وقصته إن أمكن، وعن ذلك يقول خبير تصفيف الشعر طارق الطحان:  الشعر  يتماشى مع الأزياء وفى الشتاء تكون الياقات والهاى كول، وهو ما يتماشى معه الشعر القصير أكثر، وتكون فرصة لتقديم تسريحات متنوعة من الشعر القصير ومن أجمل القصات هى القصة القصيرة من الخلف والطويلة من الجانبين وفقًا لطبيعة ملامح الوجه. ويؤكد الطحان أن المرأة المصرية والعربية بشكل عام تعشق الشعر الطويل ولا ترضى عنه بديلا، لكنه ينصحها بعمل بعض التجديدات سواء بقص غرة أو تدريج الشعر أو عمل التسريحة المتموجة لكى تضفى نوعًا من التجديد على شعرها وعلى شكلها كله بديلا عن الشعر الطويل المنساب.
ألوان الشتاء ٢٠١٩
يلعب لون الشعر دورًا مهمًا فى جمال وشياكة المرأة ونجد أن درجات اللون البنى المختلفة وخاصة درجة الكستنائى من أكثر الدرجات انتشارًا هذا الشتاء، وهو لون يضفى أنوثة وجمالاً خاصة لأصحاب الشعر الطويل ومتوسط الطول، أيضًا لون الكراميل والذى يعتبر خليطًا بين الأصفر الذهبى وقليل من اللون الأسود، وهو يتماشى مع أطوال الشعر المختلفة من القصير ومتوسط الطول، وهو لون يمنح الشعر إحساسًا بالكثافة بعض الشىء، ويستمر الأحمر فى المنافسة، لكنه أحمر ذات خصوصية، حيث نجد اللون الأحمر المختلط بالأرجوانى ليعطى لونًا أكثر غنى وأكثر دفئًا ليتناسب مع ليالى الشتاء الطويلة، أما اللون الأسود فمازال فى حلبة المنافسة بألوان الشعر  خاصة  الأسود الحالك ويكون مناسبًا جدًا لأصحاب الشعر. المنسدل وأصحاب الشعر(الكيرلى)، ويؤكد الطحان أن التكنولوجيا الحديثة والشركات العالمية أضافت إمكانيات رائعة للصبغات لكى تحافظ على بريق ولمعان وصحة الشعر، وهو ما أعطى الفرصة للكثيرات لكى يغيرن لون الشعر بسهولة لأن تغيير لون شعر المرأة كل فترة يمنحها تألقًا وحيوية.
شعر العروس
يأتى الشعر فى ليلة العمر ليتوج رحلة طويلة من البحث عن الأناقة وبعد ارتداء الفستان الأبيض وعمل الماكياج يأتى دور فنان الشعر لكى تكتمل الصورة النهائية لالتقاط صورة العمر الجميل وعن ذلك يقول طارق الطحان خبير تصفيف شعر العرايس: تأتى لى العروس وفى ذهنها عدد ضخم من الأفكار والصور التى احتفظت بها على مر السنين سواء لنجوم أو الصديقات فى ليلة العمر وأظل أستمع إليها لأتعرف على أحلامها، لكنى أقول لها دعينا نترك الشكل النهائى ليوم الفرح وللساعات النهائية التى أقرر فيها كيف سيكون تتويج هذه الملكة يومها وعن موضة شتاء ٢٠١٩ للعروس يقول الطحان: الشينيوه هو الموجود بقوة مع أفكار جديدة ومبتكرة وأحيانًا كلاسيكية وفقًا لفستان وذوق العروس، فالعمل مع العروس عبارة عن عزف جماعى لكل من مصمم الأزياء وخبير التجميل وخبير تصفيف الشعر وعمل الكوافير الناجح يعتمد على تتويج عمل كل فريق العمل مع العروس بشكل احترافى . فالشينيوه يجب أن يتحلى بالأناقة وبمدى مناسبته لوجه وجسد العروس، فهناك نسبة وتناسب بينهم جميعًا، وأحيانًا اختار ترك الشعر منسدلاً على الظهر مع جمع الشعر من الأمام فقط لنعطى للعروس طول وانسيابية لهيئتها ويكون وقتها الشعر (الويفى) هو الأنسب لإضفاء كثافة لشعر العروس.
للتاج دور أساسى مع تسريحات العروس كيف يتم اختياره وما هى الموضة لعام ٢٠١٩ عن ذلك يقول طارق: التاج الصغير ذو الوحدات المتناثرة من الألماس أو الورود أو اللولى هو الموضة مع ظهور الطرحة بشكل بسيط من الخلف وتكون خفيفة وقصيرة بعض الشىء، واختيار التاج يعتمد على شكل الفستان وتطريزه ومساحة ورسمة وجه العروس.
شعر النجوم
كثيرًا ما نلتقط نحن النساء أفكارًا لقصات شعر أو تسريحات أو ألوان شعر من نجمات نحبهن ونتابع إطلالاتهن، وطارق الطحان يتعامل مع كثيرات منهن مثل الفنانة داليا مصطفى والمطربة لطيفة التونسية والمطربة نادية مصطفى والمذيعة اللبنانية رزان مغربى وغيرهن كثيرات وعن دور الفنانات فى تقديم ثقافة الأناقة والموضة يقول: النجمات يتابعهن الكثير من النساء ولدينا مجموعة رائعة من النجمات فى مصر والوطن العربى بجميع المجالات الفنية وهن يظهرن بمظهر جيد وناقلات جيدات لكل الموضة فى المناسبات والمهرجانات. والجيل الجديد من النجمات يتمتعن بالرغبة الدائمة فى التجديد والبساطة فى الوقت نفسه، وهذه هى موضة ٢٠١٩ التجديد مع البساطة وعدم التكلف، وهو ما يعطى مظهرًا أنيقًا وبسيطًا وراقيًا. •



مقالات بسنت الزيتونى :

أزياء السهرة للخريف والشتاء ببصمة لبنانية
حلى وحقائب السهرة ببصمة من حضارتنا القديمة
 القواعد الذهبية لأناقة الحشمة
أناقة الهوت كوتور
أزياء الخريف للمرأة الواثقة بذاتها
أسرار أناقة الرجال
سهرات الخريف بانطلاق الفراشة السوداء
لوحات فنية تزين ملابسك
زينى طلتك بورود البوليمر كلاى
روح البهجة والمرح
الأناقة الباريسية بيد مصرية
الغارمات.. قصص إنسانية تفوق الخيال
فستانك عنوانك
فرو وجلد ودانتيل ورسوم يدوية
الحب الأول فى اللقاء الثانى
طموح محافظ مطروح انطلق بها للعالمية
تصميماتها لها مذاق خاص.. أسرار وصول مرمر حليم للعالمية!
الورود الحمراء فى ليالى الشتاء
«الهانبوك» على ضفاف نيل القاهرة
(بيت حُسن) حيث الإبداع والفن يتعانقان
إسعاد يونس لـ «صباح الخير»: الإنتاج المصرى .. هو الحل
أناقة القرن العشرين مازالت ملهمة
فنانة (الشنيط) نهلة سليمان.. عشقت الفن فأبدعت
شاليمار الشربتلى : أرسم كما آكل وأشرب.. ولا أصدق النجاح
الموهوبة حنان مطاوع سحرت للريموت كنترول!!
عاشقة للمجوهرات وتتبرع بها للمجهود الحربى
الأناقة بدأت من عصر الفراعنة
الفنانة الشابة لينا أشرف تتغزل فى جزيرة النيل!
ابحث فى طبقك عن الخضراوات المنسية!
MBC لن تكون مصر


التعليقات



بقلم رئيس التحرير

التعايش السلمى


فى عالمنا الواسع، القاسى والمؤلم، تتدفق علينا ملايين الصور يوميًا مصاحبة لمئات الأخبار المفجعة، صور حروب وإرهاب ودماء ..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook