صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

المقالات

أزياء الخريف للمرأة الواثقة بذاتها

42 مشاهدة

4 اكتوبر 2018
كتب : بسنت الزيتونى



 ها هو الخريف يقترب منا أكثر وأكثر ويدخلنا فى غروبه الضبابى، لينقلنا رويدًا رويدًا إلى ليالى الشتاء الطويلة الباردة، والخريف إذا كان له أجواء مناخية مختلفة، فله أيضًا إضاءة سماوية مختلفة تلقى بظلالها على ليالى الخريف وتنعكس على الحالة المزاجية للبشر وأيضًا الحالة الإبداعية فيما ترتديه خاصة إذا كان لدينا مناسبة خاصة تستدعى التأنق والشياكة، وقد اخترت لكم مجموعة أزياء المصممة المصرية العالمية مرمر حليم لنتعرف معا على خطوطها لهذا الخريف.
الرائع فى عالم الأزياء أن يكون لتصميماتك شخصية وهوية وخط درامى أصيل تبدع فيه وتنهل منه ليعطيك ويمنحك التميز والخصوصية ويصب عليك الإبداع والتفرد وهو ما تجده فى تصميمات مرمر حليم المصرية الجنسية والهوية، راقية فى اختياراتها تقدم تصميماتها لأمثالها من النساء الواثقات فى أنفسهن والدؤوبات المنفردات فى الفكر واللاتى يملكن الشغف للحياة ولا يردن أن يكن أثيرات  لتوابيت الأناقة التى تحتم أن يكون فستان السهرة براقًا ومشغولًا وثقيلًا فى فكره وفى حمله على الأجساد المحلقة التى تصبوا إلى الانطلاق والسمو والتحليق فى عالم التميز، وكل هذا يحتاج إلى امرأة قوية وملهمة متصالحة مع ذاتها ولا تجرى خلف السائد والمألوف.
فن البساطة
للبساطة فى فساتين السهرات خطورة شديدة فكما أن المبالغة غير محببة، فالبساطة المجحفة بروح الاحتفال أيضًا غير محببة، فليس كل بسيط يصلح أن يكون فستان سهرة لمناسبة أو فرح أو حفل كبير، ومن هنا تأتى عبقرية تصميمات مرمر حليم فهى لديها موهبة فى (فن البساطة) فهى تقدم تصميمات الأميرات فى الروايات الكلاسيكية لكن بإطلالة معاصرة ومحببة وبأفكار طازجة تمنح الأحلام لامرأة القرن الواحد والعشرون التى أخذتها التكنولوجيا من عالم الأحلام والأساطير. إن أطياف الشخصيات الكلاسيكية للقصص والروايات تتوارى خلف كل تصميم، عبث الأقدار وأطياف الخير المتلألئة من بعيد تبدو بوضوح فى مجموعة مرمر حليم لهذا الخريف الأرجوانى، لمحات من الضياء والنور تضيفها الأقمشة الغنية والتى يتم توظيفها فى انسيابية أسطورية فتبدو من ترتديه كأميرة حالمة ذات هالة واسعة من الضياء والحضور والانسيابية.
اطلالات ذات بهاء
بالتأكيد أن مصممة أزياء تعيش فى دولة منفتحة عالميًا وتتوج منصات الموضة العالمية تعلم جيدًا أهم سمات الموضة فى العالم لهذا الخريف والشتاء، ولأن الفضى متألق هذا الموسم، أيضًا الأقمشة ذات الجلاتير موجودة بقوة، فنجد تصميمات تغزلها باللون الفضى بل وذهبت فى توظيف خامات لا تدرك تمامًا هل هى خامة الجلد أم أنه قماش عادى، لكن به تأثير الجلد فعرفت منها أنه قماش اسمه (Latex) فقدمته فى لونين الأسود والبيج والمبهر أنها قدمته فى شكل الدرابية المجهد مع القماش العادى، فما بالنا بالجلد أو بالقماش الذى به تأثير الجلد، أيضًا من الموضة العالمية التصميمات ذات فتحة على جانب التصميم ليظهر جزء كبير من الساق اليسرى أو اليمنى فيما يشبه الأزياء فى العصر الإغريقى. السمة السائدة أيضًا التى اتضحت فى أزياء هذا الموسم هى الموديل المنقوش سواء بأقمشة سميكة أو باقمشة مخملية ناعمة وهادلة.
وأخيرًا
تأتينا الإبداعات لهؤلاء المبدعين الجادين لتمنحنا إطلالات مميزة وها هى المجاهدة المبدعة مرمر حليم تقدم لك مجموعة تزيد من بهائك فى مناسباتك الخاصة لتتألقى وتزدادى ثقة بالنفس وأناقة.



مقالات بسنت الزيتونى :

 القواعد الذهبية لأناقة الحشمة
أناقة الهوت كوتور
أسرار أناقة الرجال
سهرات الخريف بانطلاق الفراشة السوداء
لوحات فنية تزين ملابسك
زينى طلتك بورود البوليمر كلاى
روح البهجة والمرح
الأناقة الباريسية بيد مصرية
الغارمات.. قصص إنسانية تفوق الخيال
فستانك عنوانك
فرو وجلد ودانتيل ورسوم يدوية
الحب الأول فى اللقاء الثانى
طموح محافظ مطروح انطلق بها للعالمية
تصميماتها لها مذاق خاص.. أسرار وصول مرمر حليم للعالمية!
الورود الحمراء فى ليالى الشتاء
«الهانبوك» على ضفاف نيل القاهرة
(بيت حُسن) حيث الإبداع والفن يتعانقان
إسعاد يونس لـ «صباح الخير»: الإنتاج المصرى .. هو الحل
أناقة القرن العشرين مازالت ملهمة
فنانة (الشنيط) نهلة سليمان.. عشقت الفن فأبدعت
شاليمار الشربتلى : أرسم كما آكل وأشرب.. ولا أصدق النجاح
الموهوبة حنان مطاوع سحرت للريموت كنترول!!
عاشقة للمجوهرات وتتبرع بها للمجهود الحربى
الأناقة بدأت من عصر الفراعنة
الفنانة الشابة لينا أشرف تتغزل فى جزيرة النيل!
ابحث فى طبقك عن الخضراوات المنسية!
MBC لن تكون مصر


التعليقات



بقلم رئيس التحرير

موسـكو

للروس تاريخ طويل وممتد مع مصر. فالدولتان تتشابهان كثيرا فى التاريخ الممتد لآلاف السنين. ولهما حضارات قديمة وقوة ناعمة لها تأثي..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook