صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

المقالات

أسرار أناقة الرجال

140 مشاهدة

26 سبتمبر 2018
كتب : بسنت الزيتونى



 من السهل أن تكون مصمم أزياء نسائية و من السهل أن تقدم أزياء نسائية كل موسم ، فلدينا التنوع و الكثير من التفاصيل و الخيارات .  لكن من الصعب أن تكون مصمم أزياء رجالية و من الأصعب أن تجيد التميز والتفرد دون ابتذال ، ومن الرائع ان تجيد الابتكار والتغير فى إطلالة الرجل و تحافظ فى نفس الوقت على قيمنا الشرقية فى التصميمات وهذا ما يقدمه لنا مصمم الأزياء المصرى الشاب أحمد حمدى الذى قدم للسوق المصرى تصميمات متميزة و متفردة ولها بصمة لكى تتانق بها عزيزى الرجل.

خارج المالوف
اعتدنا أن تكون البدلة الرجالى كحلى أو رمادى أو بنى و ربما سوداء وقد الفنا تصميمات محددة معلبة يرتديها الرجال فى العمل أو المناسبات الخاصة والإحتفالات .واعتدنا ايضا أن نتابع مصممين أزياء نسائية حتى ظهر أحمد حمدى كشاب مصرى ( أيقونة الموضة الرجالية ) بمصر يرتدى ملابس رائعة و يحضر مناسبات عالمية و يتم التقاط صور له مع نجوم عالمين و تتابعه العدسات و المجلات العالمية لنكتشف أنه مصمم أزياء مصرى لديه ( الشغف) بالازياء و الحياة ويقدم لنا من خلال عمله اجمل واروع الأفكار و الأزياء التى يصممها بحب و شغف وفكر وفن.
اسرار للأناقة
بالتأكيد كان أهم ما بلفتنا الى أحمد حمدى أناقته الرجالية المبهرة بغض النظر عن وسامته ورشاقته التى جعلت منه موديل لتصميماته
و بالتأكيد هناك اسرار للأناقة الرجالى يمكن أن نلخصها فى عدة نقاط أهمها أن يتناسب التصميم مع من يرتديه  وعن ذلك يقول أحمد حمدى ، بكل تأكيد أن أناقة الرجل تكمن فى مدى ملاءمة التصميم لمن يرتديه، فأصحاب الوزن الزائد نلجاء معهم الى الأقمشة الغير سميكة و التصميمات الانسيابية ويمكن أن نخنصرها بشكل معين لنمنحه رشاقة كذلك نعتمد الألوان الداكنة لكى يبدون وكأنهم اقل وزنا واكثر ، أما أصحاب الجسم الرشيق فيمكن أن نقدم لهم تصميمات اكثر و تفاصيل اكثر .. أما السر الذى يليه فى الأهمية هى اختيار البدلة المناسبة للمكان و الزمان المناسبين . وعن ذلك يقول أحمد لابد أن تراعى ارتداء البدلة المناسبة فى المكان المناسب والزمان المناسب ، فمثلا جاكيت البدلة مع البنطلون الجينز يكون له شكل جميل لكن يمكن أن ترتديه فى ايفنت أو كتب كتاب أو خطوبة .. اتفق معى مصمم الأزياء أحمد حمدى أن سر الأسرار للأناقة سواء للنساء أو الرجال هى مكملات الأناقة ، و مكملات الأناقة للرجال من كرافت أو بيبيون ، منديل ، حزام ، وحذاء . ويبدو اتفاقه على هذه وجهة النظر فى أنه يقوم بتصنيع مكملات الأناقة الى جانب البدلة فهو يصمم و يصنع البدلة ، الكرافت ، البيبيون ،المنديل و الحذاء لقناعته أنهم من أهم أسرار الأناقة.
 اسرار الألوان
كيف لنا أن نكسر قاعدة الالوان المحددة و المعروفة سلفا انها خاصة ببدل الرجال عن ذلك يقول أحمد حمدى : هذه هى المعضلة و المهارة التى اكتسبتها بدراستى و بحثى المستمر فلدى هدف أن أقدم الجديد و المختلف لكن يهمنى ايضا ان يكون ما تقدمه يراعى ثقافتنا وشرقيتنا ، فأنتم أن تكون تصميماتى رجولية وحين ادخل لون ادخله بحسابات دقيقة لتضفى اختلاف وتميز فمثلا اللون الاصفر أدخلته كصديرى على بدلة كحلى فاضفت رونق رائع ، واللون الأحمر أدخلته على شكل وردة على بدلة بيضاء وايضا على بدلة سوداء فالمهم الفكرة و توظيفها .
وعن اسرار أناقة المراهقين المهدرة ينفى ذلك تماما ويقول اهتم  بتقديم تصميمات للصغار من الشباب لكن ذلك يكون خاص بكل واحد بهم على حدى لكى اقدم له ما يروق له و يناسب ستايله فى نفس الوقت.
موضة لا تروق لى
لا تروق لى موضة ارتداء الرجالى البدل و هم يرتدون عليها الشرابات القصيرة لتختفى اسفل الحذاء و يتضح اسفل الساق للرجل من البنطلون عن ذلك تناقشت معه فقال لى : هى موضة و موضة ساءده ومنتشرة فى العالم كله وانا معها وربما ستجدها تختفى فى أيام الشتاء القارسة البرودة لكن أنا مع هذه الموضة و هى موجودة حتى العريس و لأنها موضة فسيكون لها عمر و تنتهى لكن لا نستطيع تجاهلها
واخيرا
نحن نفخر بهؤلاء المبدعين الذين يقدمون لنا الأفكار الطازجة و الإبداعات المبهرة و يضعوننا فى صفوف الدول المتقدمة فالازياء صناعة كما أنها فكر و فن وابداع وعلينا أن نشجع هؤلاء المصممين ليصبحوا قيمة مضافة للاقتصاد لتشجيعهم و دعمهم.



مقالات بسنت الزيتونى :

كثير من الدفء والبهجة
أزياء مارى لوى تتألق بقصر محمد على
عبايات أنيقة للمناسبات الخاصة بتوقيع NJ
أزياء السهرة للخريف والشتاء ببصمة لبنانية
شعرك في شتاء 2019
حلى وحقائب السهرة ببصمة من حضارتنا القديمة
 القواعد الذهبية لأناقة الحشمة
أناقة الهوت كوتور
أزياء الخريف للمرأة الواثقة بذاتها
سهرات الخريف بانطلاق الفراشة السوداء
لوحات فنية تزين ملابسك
زينى طلتك بورود البوليمر كلاى
روح البهجة والمرح
الأناقة الباريسية بيد مصرية
الغارمات.. قصص إنسانية تفوق الخيال
فستانك عنوانك
فرو وجلد ودانتيل ورسوم يدوية
الحب الأول فى اللقاء الثانى
طموح محافظ مطروح انطلق بها للعالمية
تصميماتها لها مذاق خاص.. أسرار وصول مرمر حليم للعالمية!
الورود الحمراء فى ليالى الشتاء
«الهانبوك» على ضفاف نيل القاهرة
(بيت حُسن) حيث الإبداع والفن يتعانقان
إسعاد يونس لـ «صباح الخير»: الإنتاج المصرى .. هو الحل
أناقة القرن العشرين مازالت ملهمة
فنانة (الشنيط) نهلة سليمان.. عشقت الفن فأبدعت
شاليمار الشربتلى : أرسم كما آكل وأشرب.. ولا أصدق النجاح
الموهوبة حنان مطاوع سحرت للريموت كنترول!!
عاشقة للمجوهرات وتتبرع بها للمجهود الحربى
الأناقة بدأت من عصر الفراعنة
الفنانة الشابة لينا أشرف تتغزل فى جزيرة النيل!
ابحث فى طبقك عن الخضراوات المنسية!
MBC لن تكون مصر


التعليقات



بقلم رئيس التحرير

البداية من باريس - 2

فجأة، قامت السلطات اليابانية  بإلقاء القبض على كارلوس غصن رئيس مجلس إدارة  التحالف الثلاثى العالمى للسيارات رينو &nda..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook