صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

المقالات

زينى طلتك بورود البوليمر كلاى

146 مشاهدة

29 اغسطس 2018
كتب : بسنت الزيتونى



الحلى قطعة مهمة من مكملات الأناقة، وقد تحول لبسك البسيط الى إطلالة فى منتهى الجمال والأناقة، والحلى المصنوعة من (البوليمر كلاى) أى الصلصال الحرارى دليل على إبداع اليد والفكر لتقديم قطع فنية جمالية تنافس وتعكس جماليات الحياة. وهذا الفن أبدعت فيه فنانة مصرية لفت العالم بفنها بعد أن أقامت معرضين فى كل من عواصم الموضة باريس وروما ويرتدى تصميماتها صاحبات الذوق الرفيع هى الفنانة ميرفت رضوان التى تخصنا بمجموعتها الجديدة.

يتخذ الفنان مصدرا لإلهام مجموعته التى سيطرحها وقد أخذت ميرفت رضوان من الورود مصدر إلهام لتكون مكملات لأزيائك الصيفية هذا الموسم ولم تلتزم بالواقع اللونى للزهور لكنها تركت العنان لإبداعها وخيالها فلم تلتزم بألوان الطبيعة فأبدعت قطعا تستطيع أن تضيف جمال وخصوصية لما ترتديه.  نجد فى المجموعة قطعا تم مزج (البوليمر كلاى) مع النحاس فى أشكال تقترب من اللوحات الطبيعية، فالنخلة بجوار العصفور والفراشة منطلقة بجناحيها تعانق السماء ولمسات ميرفت رضوان الفنية تضاهى إبداع الخالق فى حب الحياة وبهجتها. ولأن الشراشيب هى أحدث موضة فقد أضافت الشراشيب لبعض التصميمات لتواكب الموضة.
ولمن لا يعرف البوليمر كلاى هو مادة من اللدائن تشبه صلصال الأطفال، لكنه صلصال حرارى يتم تشكيله بأدوات خاصة ويتم معالجته بتكتيك خاص لتشكيله لعمل منه الأشكال والوحدات الفنية المختلفة وهناك فنانون فى العالم كله يتقنون هذا الفن ويبدعون فيه، بينما فى مصر والشرق الأوسط تتميز فيه الفنانة التشكيلية ميرفت رضوان ، و بعد تشكيله يمكن إعطاؤه تأثيرات ليصبح مشابه الجلد أو الأحجار أو الصدف.
سؤال مهم هو: كيف يتم تنسيق هذه الحلى المميزة مع ملابسنا بحيث يأخذ كل منهم حقه ويضيف كل منهما للآخر؟ القاعدة الأولى تقول إن الملابس يجب أن تكون بسيطة فى التصميم وبألوان ناعمة أو ألوان قوية لكن من نفس مود ألوان الحلى التى قررتِ ارتداءه. القاعدة الثانية هى ارتداء قطعة واحدة فقط سواء حلق أو كولية فقط حتى تكون مركز إضاءة وإضافة لأناقتك.
وأخيرا
سؤال كان يراودنى كلما تابعت مجموعة جديدة الفنانة ميرفت رضوان وهو: ماذا ستقدم فى مجموعتها القادمة؟!  وها هى تبهرنا فى كل مجموعة تقدمها لتعلن أن الإبداع والابتكار لا يتوقف عند حد لدى الموهوبين.



مقالات بسنت الزيتونى :

 القواعد الذهبية لأناقة الحشمة
أناقة الهوت كوتور
أزياء الخريف للمرأة الواثقة بذاتها
أسرار أناقة الرجال
سهرات الخريف بانطلاق الفراشة السوداء
لوحات فنية تزين ملابسك
روح البهجة والمرح
الأناقة الباريسية بيد مصرية
الغارمات.. قصص إنسانية تفوق الخيال
فستانك عنوانك
فرو وجلد ودانتيل ورسوم يدوية
الحب الأول فى اللقاء الثانى
طموح محافظ مطروح انطلق بها للعالمية
تصميماتها لها مذاق خاص.. أسرار وصول مرمر حليم للعالمية!
الورود الحمراء فى ليالى الشتاء
«الهانبوك» على ضفاف نيل القاهرة
(بيت حُسن) حيث الإبداع والفن يتعانقان
إسعاد يونس لـ «صباح الخير»: الإنتاج المصرى .. هو الحل
أناقة القرن العشرين مازالت ملهمة
فنانة (الشنيط) نهلة سليمان.. عشقت الفن فأبدعت
شاليمار الشربتلى : أرسم كما آكل وأشرب.. ولا أصدق النجاح
الموهوبة حنان مطاوع سحرت للريموت كنترول!!
عاشقة للمجوهرات وتتبرع بها للمجهود الحربى
الأناقة بدأت من عصر الفراعنة
الفنانة الشابة لينا أشرف تتغزل فى جزيرة النيل!
ابحث فى طبقك عن الخضراوات المنسية!
MBC لن تكون مصر


التعليقات



بقلم رئيس التحرير

موسـكو

للروس تاريخ طويل وممتد مع مصر. فالدولتان تتشابهان كثيرا فى التاريخ الممتد لآلاف السنين. ولهما حضارات قديمة وقوة ناعمة لها تأثي..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook