صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

المقالات

أنا مش حرامى.. ويا رايح كتر من الفضايح !

233 مشاهدة

3 يوليو 2018
كتب : جميل كراس



حالة من الهرج والمرج أو قل تماما مثلما حدث مع منتخب صفر المونديال فى روسيا ليتحول المؤتمر الصحفى إلى فضيحة أخرى تضاف إلى رصيدنا فى الصفر المونديالى الشهير والذى أقيم بمقر الجبلاية، وفيه تحول كل شيء إلى مهزلة بمعنى الكلمة فى الوقت الذى رفض فيه المهندس (هانى أبو ريدة) رئيس اتحاد الكرة الاستقالة مبررا بأنه ليس بالإمكان أحسن مما كان حتى لو تقدم باعتذار باهت للذين  صدموا فى شكل وأداء وانضباط منتخب مصر الوطنى فى روسيا.. وفى الوقت نفسه كشفت خناقات الجبلاية عن حقيقة صفر المنتخب فى المونديال وفضائحه كل هذه الأمور تؤكد وبما لا يدع  أى مجال للشك حقيقة ما جرى وما ارتكبناه من جرائم فى حق منتخبنا الوطنى أو كما قيل على رأى المثل (يا رايح كتر من الفضايح).. على جانب آخر هل يصح أو يعقل أن يصرخ ويقف دون استئذان أحد اعضاء مجلس الجبلاية (مجدى عبدالغني) قائلا: (أنا مش حرامي)، ويواصل  كلامه بألفاظ بذيئة مثل «لا كوبر ولا خرة يلزمني وسأفجر الدنيا وأكشف عن فضائح الجبلاية فى أقرب فرصة»، وفى الوقت نفسه قال (أبوريدة) إن عبدالغنى لم يسرق ولكنه خالف الإجراءات المتبعة لاستلام حصته من الملابس والمهمات وهو ما دفع المجلس لتحويله إلى التحقيق هذا التصرف من جانب عبدالغنى دفع مجلس الجبلاية لعزله من رئاسة البعثة فى روسيا واختيار زميله (عصام عبدالفتاح) بالمجلس بدلاً منه.. إلى هنا وكل شيء خرج عن السياق أو النص بعد أن رأينا وصلة من الردح وفضيحة من نوع آخر غير صفر المونديال وبما أن الشيء لا يتجزأ لاسيما وأن نعمل بروح الفريق الواحد (team work)  إلا أن شيئًا من هذا القبيل لم يكن موجودا بالمرة أو يحدث، حتى لاعبو المنتخب أنفسهم انصرفوا عن التركيز وتفرغوا لأعمالهم الخاصة والإغراءات التى تعرضوا لها من قبل الفضائيات ووكالات الإعلان ويا قلبى لا تحزن كثيرًا لأنه كما قيل.  (إذا كان رب البيت بالدف ضاربا فشيمة أهل البيت الرقص) فلا تتعجبوا أو تندهشوا مما حدث من تجاوزات وفضائح فى المونديال حتى لو كان مقر إقامة المنتخب مثل سوق عكاظ، وانصرف لاعبو المنتخب عن مهمتهم الوطنية  مثل مديرهم الفنى مستر (كوبر) الذى تفرغ لإعلانات أكل الفتة والكوارع وموافقته على تجسيد شخصيته الهزلية فى برنامج (رامز تحت الصفر) ولهف الفلوس من شوية الإعلانات إياها والضحك علينا ودائمًا ما يتردد إلى ذهنى هذا القول وهو بالفعل (رزق الهبل على المجانين) إللى هو إحنا.. يا ناس حرام عليكم وكفاية فضايح بعد نتائج المنتخب المخيبة لآمال المصريين والتى تمت بفعل فاعل حتى وصل الأمر للتفرغ للحوارات من خلال القنوات الفضائية من جانب اللاعبين وتناسوا المهمة الوطنية التى جاءوا من أجلها،  ولأن  كل حاجة وليها ثمن أو أجر والبحر دائما بيحب الزيادة، وهنا يتبادر إلى الذهن أين المسئولون عن بعثة المنتخب وأين المدير الخاص بإقامة المعسكر وإدارته وتنظيمه.. وفين يا جماعة (إيهاب لهيطة) مدير منتخب مصر فى روسيا!! صراحة لقد حصلنا على صفر المونديال عن جدارة واستحقاق لنتذيل قائمة مونديال العالم وأقول لـ(كوبر) وأمثاله: يا كوتش الضغط المستمر على أى فريق فى الدنيا مهما علا شأنه دفاعيا يولد الأخطاء فى أى لحظة. وهذا ما حدث بالتمام والكمال أمام منتخبات ليست بالمخيفة أمثال أوروجواى ثم روسيا وأخيرا ابتلينا بالهزيمة المتعمدة أمام السعودية، دائمًا وأبدًا أرى أن منتخبنا لا يكون الفاعل ولكنه يطبق مبدأ رد الفعل.. ارحمونا بقى.•



مقالات جميل كراس :

نهاية المشوار.. والحدث الأكبر إفريقيا
المال الحرام.. وقربان الشهداء
لن يكون الأخير؟!
نقطة.. تعيدنا للحياة
دراما الزمن الجميل وأعمال «الأون لاين»
واللعب.. بالأخبار القذرة
كل عام وأنتم بخير رمضان كريم بدون إسراف أو بذخ
سر الكتز المختفى
اللعب بالنار وصور مرفوضة
افرحوا بالمصرى أبناء بورسعيد وحتى النفس الأخير
ولمن لا يفهمون
فرمانات «ترامبية» لاغتيال الشرعية الدولية!!
قضية رأى عام و(البطل) كلب ولا مؤاخذة
التطرف ضد الإسلام وجوه قبيحة مدفوعة الأجر!
رأيى وأنا حر فيه مدمن كرسى النقيب؟!
شركاء الجريمة محاكمة هؤلاء بالقانون
إذا لزم الأمر: فجر نفسك.. وادخل الجنة!!
تجار الجشع يتحكمون الرقابة.. والمواطن الفقير!!
أم الكوارث ونهاية المطاف!!
وصلة «ردح» بالميديا خليه فى حضن «أمه»..؟
كالعادة.. الإهمال سيد الموقف؟!
(أيقونة) مصرية تستحق التكريم
إرهاب من نوع آخر !!
ميلاد المسيح.. رسالة محبة
أين نحن من هؤلاء
الخطر القادم.. قطرات المياه المهدرة!!
معدومو الضمير وسارقو الدعم!
مؤامرات مدفوعة الأجر!! ربيع الغضب فى أوروبا
أين الحقيقة فى «فضيحة» قمة الهرم!!
زحمة يا دنيا زحمة «العزوة» مش بالعيال!
ابحث عن السبب: أحمر الخدين.. فيه حاجة غلط!!
الداخلية ترد : ضبط (64632) مركبة بدون ترخيص
الأمن الغذائى والرقابة وجشع التجار!
«مصرى» مسلم ومسيحى إلى يوم الدين
البات مان.. وأخلاق زمان
إلى من يهمه الأمر: جرائم و«أطفال» وثلاث عجلات!
الخارجون عن حضن الوطن: الصيد «الثمين».. وأمثاله!
الأسطورة الزائفة: فى يوم (كيبور) ومعركة (العبور)
صور مرفوضة: فوضى الشارع.. متى تختفى؟!
لعنة العصر وحرب النفايات القذرة؟!
هل تنتهى (مافيا) الدروس الخصوصية؟!
ولمن يهمه الأمر: خيل الحكومة.. والتأمين الصحى!
أبو مكة واتحاد الكراسى!
وبلغة العصر الجارى فوت علينا بكرة يا محترم
اللعب بـ«الفلوس» والذى منه!
الإرهابى والعدرا
مع (أجيرى) يا قلبى لا تحزن !
من يتصدى للأزمة الانفجار واللامعقول!
الميديا المفضوحة والمضللون
رسالة للذين يفهمون «الهيروز» وبتوع الأرنبيطا!
عفوا.. انتهت الصلاحية يا اتحاد الفضائح.. ارحل
«لامورى فى زورى يا منتخب» «كوبر» واللعب تحت بير السلم!
أبناء مصر فى المونديال كلمة منفعة.. لازم نحلم
كارت أصفر لرجالة المنتخب وإنذار بالمصرى.. اصحى يا «كوبر»!!
«الراموس» الجزار و«صلاح» ضحية الغدر والخيانة!
هؤلاء وجب عليهم العقاب: اللهم أنى صائم!
إكسير الحياة
السطو على صلاح السفاح فضائيات لبن المعزة وابن الكلب وبتاع النسوان!
درس ديربى 116 الثقة تنهزم والإرادة تنتصر!
الفرعون «مو» يتحدى الكبار بالذهبية
دعاة الفتنة والتصالح واللعب بالنار!
عندما ذرف الأستاذ دموعه وأبكانا!!
مانشيت نص الليل والقرموطي
انزل وشارك واختار انتخابات ضد الإرهاب
إلى وزير التعليم بلطجية فى مدرسة الحرية
المأجورون
قالوا إيه! .. فى المدارس
المترو الذى كان !
حرامى الورقة!
عدم الاختصاص‬
‮ ‬حب لا يموت‮ : ‬وداعا‮ (‬البوسطجي‮) ‬صبري‮ ‬موسي‮ ‬
62 بوسة «للصبوحة» فى يوم مولدها
محاكمة العقول المتعفنة
الأقباط يحتفلون بالميلاد!!
الإبداع والرسم على صفحة النيل
حتى لا نكون ضيوف شرف أو كومبارس
لا أرى.. لا أسمع.. ولا أتكلم!!
الفاسدون.. ونادى الصحفيين
العبث: (ومنة الله) فى النيابة !
حلبة الرقص فى الانتخابات!
نظرية المؤامرة.. والدواعش
فرحة مصر.. والخوارج !
الملعونين فى الأرض!
(كوبر) والذى منه!
التحدى.. والوصول للنهائي
قنبلة «بيبو» أم زلزال «طاهر»!
نوع من الفساد: انتخابات اللعبة القذرة!
الحسامان.. والنفخ فى النار!
اسألوا المستشار!!
قطر والخطيب
المدير يتحدى الوزير!
الفساد والإرهاب وجهان لعملة!!
القائد‮.. ‬والجانب المفقود‮!‬
عقوبة الكبار
من يحاسب هؤلاء!
رمضان جانا
دولة الفساد!
قناة وذكريات
البورصة وفخ الكبار!
روابط الخراب!
العم محمود
المقلب والخواجة!
نادى الغلابة!
كوادر مفسدة
الصفعة!
استسلام أم إرادة!
للأغنياء فقط!!
القانون وطرح الثقة
شباب شرم الشيخ
البيت المنهار
إهدار المال!
عودة الدورى!
«جاريدو» الفاشل
همسة عتاب!
مبادرة الأهلى
ماراثون زايد
رحلة العائلة المقدسة إلى بر الأمان
شباب وفساد!
نحو الهدف
المستشار والوزير
أجنبى برخصة
اتحاد الكرة
قرار سيادى
الدورى والتُروماى!
أين الوزير؟!
أمم (الإيبولا)!
غلطة المستشار!
«محيلبة» المصرى
منتخب غريب!!
كان حلما
الأولتراس!!
الفتنة.. وشهداء الوطن!
الحل بالمسكنات!
ما تقولش إيه ادتينا مصر!
عقدة الخواجات
قرار ضد الفساد!
أسوأ ما فينا!
اللى اختشوا!!
دروس الكبار
حكومة 7 الصبح
عبدالله كمال الإنسان والمواقف
ودقت ساعة العمل
أول قرار للسيسى!
ساعات الحسم
لماذا نشارك؟
وكان حلماً
إخوان الجامعات
أجناد الشيطان
أبحث عن الجانى!
القانون هو الحل
خوارج هذا الزمن
من يكون الرئيس
ماذا يريدون؟
إرادة شعب
اللعب بالسياسة!
هيبة دولة
المأجورون
هدم المعبد
العبرة بالنهاية
غسيل قذر!!
انزل يا سيسى!
دستور يا أسيادنا!!
نصيحة لغريب!
أم الدنيا
علاج بالمجان
مانشيت
الحكم الأخير
ورقة وقلم
لم يكن غريبا!!
فلنتغير نحن!!
العبارة فى الإشارة!!
البسمة المتبقية!
الأهلى ومنتخب برادلى
رابعة كوماسى!
منقذ الجبلاية!
خونة الوطن
إهدار المال
الفرصة الأخيرة
الخاسر الوحيد
خط أحمر
زهايمر الزمالك
المؤامرة
الكبار فين؟!
المهندس والمستشار
المصارحة
التحدي الأكبر
التصنيف
( القرار)
فييرا والأهلى
غير دستورى!!
المستشار وتصفية الحسابات!
أنا والمايسترو
غدر الحضرى!
تفاؤل حذر!!
لصالح مين ؟!
ماذا يريدون؟!
الوزير والتعديل!
الشيخ وشبابه
الصدمة!
لمن يدفع أكثر
من الجانى؟!
البطل وقانون الكبار!
مبادرة فشنك!!
الجانى والعريان!
أشك كثيراً!
القصاص = الدورى
إنذار
هل يفعلونها؟!
مين يصرفه ؟!
يعود أو لا يعود
بلاش هيافة!!
أكل العيش
الأهلى الضحية !
الثورة البيضاء!
العلاج بالرياضة
علشانك يابلدي


التعليقات



بقلم رئيس التحرير

فكرة مصر "2"

بعد غياب طويل، عادت فكرة مصر فى العصر الحديث، بدأت عندما جاء نابليون قائدًا لحملته الفرنسية الشهيرة. كان ذلك فى نهاية القرن ال..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook