صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

المقالات

فستانك عنوانك

578 مشاهدة

24 يناير 2018
كتب : بسنت الزيتونى



(طلى بالأبيض طلى يا زهرة نيسان.. طلى يا حلوة وهلى بها الوش الريان)، منذ سنوات قليلة أصبح هذا النشيد للرائعة ماجدة الرومى هو بداية أى حفل زفاف فى مصر والوطن العربى، وأصبح ظهور العروس يصاحبه اللحن السيمفونى الكلاسيكى وكلمات المؤلفة نهى نجم تشدوه ماجدة الرومى.. لكن هل سيظل هذا النشيد يتردد بعد أن تبدل اللون الأبيض لفستان الفرح إلى اللون (الجراى) و(السيلفر) والموف!

محظوظون مصممو الأزياء فى هذه الأيام فلديهم جيل متفتح ومتطلع ومتمرد على كل شىء حتى فستان الزفاف الأبيض المنفوش تمردن عليه، وهو ما أتاح لمصممى الأزياء والموضة الانطلاق والإبداع فى تصميماتهم أكثر وأكثر.
فقد ظهر منذ سنوات فستان الزفاف على شكل بنطلون من الأمام وذيل طويل منفوش من الخلف، بل وجدنا تصميمًا لفستان زفاف من الأمام على شكل شورت قصير! ويحيط به ذيل طويل من التل.
فستان الفرح سيبقى حلم كل فتاة فهو يتم ارتداؤه مرة واحدة فى العمر وزهوته فقط فى المرة الأولى حتى لو تكرر ارتداؤه ألف مرة! لذلك كل فتاة تظل تحلم وترسم فى مخيلتها فستان ليلة العمر حتى لو كانت هذه الأفكار والأحلام لا تناسب مقاييسها وشكل جسمها وترتيبات حفلها، لذلك اهتمى بعشرة أشياء عند اختيار فستان فرحك.
القريب أفضل
أولا: أنت محظوظة لأنه أصبح لدينا فى مصر مصممو أزياء مبدعون ومتميزون ومنتشرون فى أرجاء الجمهورية وليس فقط القاهرة، ففى محافظة بورسعيد لدينا مصممة أزياء تنافس المصممين اللبنانيين فى روعة التصميم والتنفيذ وهى المبدعة مصممة الأزياء سماح مهران والتى ما زالت تتواجد فى بورسعيد رغم افتتاحها لفرعها الثانى فى الزمالك أرقى أماكن بالقاهرة.. وفى المنصورة نجد المتالقة أميرة قزامل التى سطع نجمها فى السنتين الأخيرتين بتصميمات قوية وجذابة.
حتى فى الجنوب نجد مصممًا مبدعًا تخصص فى فساتين الزفاف وأبدع فيها وهو نادر نبيل، وقدم بصمة مميزة مكنت بنت الجنوب من الاعتماد عليه دون الحاجة إلى النزول إلى القاهرة، كما أنه قدم أول فستان زفاف بالخط العربى، وبالتأكيد هناك متميزون فى فستان الفرح فى محافظات مصر، لكنهم لم يظهروا بعد للإعلام.
والنصيحة إذا كان فى محافظتك مصمم أزياء له سمعة طيبة توجهى إليه لأن تواجدكما فى محافظة واحدة سيسهل لك الكثير ولا تقعى فى فخ (الشيخ البعيد سره باتع).
النصيحة الثانية امنحى نفسك ومصممك الوقت الكافى للاتفاق والتفكير فى الفستان، وهمسة فى أذنك لا تبلغيه بميعاد الزفاف، بل بلغيه أنك تريدين استلام الفستان فى تاريخ يسبق ميعاد فرحك بأسبوع كامل حتى لا تضعى نفسك تحت ضغط الوقت.
أما النصيحة الثالثة فتتعلق باختيارك لفكرة فستان الزفاف، والذى يجب أن تكونى على ثقة أن البساطة سر الأناقة وأن عليك أن تجدى نفسك فى الفستان ولا تشعرى فيه أنك شخص آخر لن تعرفيه (يشترك فى هذا المكياج)، بالتأكيد فستان الفرح ليس كالبنطلون مع «التى شيرت» التى ترتديهما فى الجامعة أو النادى، لكن فستان فرحك هو عنوان أفكارك وتتويج لشياكتك ويساعدك فى تحقيق هذه الصورة مصمم الأزياء الذى تختارينه.
النصيحة الرابعة: لا تدعى الاختيار لفستانك يكون للجيل السابق.. أمك أو حماتك، استمعى لصوت ثقافتك وقناعتك وليس قناعتهما. الشخص المسموح له تغيير وجهة نظرك هو مصمم الأزياء الذى تذهبين إليه بعد قناعة منك.
النصيحة الخامسة: كونى على ثقة بأن فستان النجمة الفلانية أو صديقتك الأنتيم لن يكون الفستان الأمثل لك، فكل فستان فرح يشبه البصمة الخاصة بصاحبته، وليس شرطًا أن تكون الموديل فى الكتالوج أو صورة صديقتك تضمن لك فستانًا ناجحًا.
مصممة الأزياء المصرية التى خرجت للعالمية «فريدة تمراز» تزوجت فى نوفمبر الماضى وجاء فستان زفافها يشبهها فى كل شىء.. بساطتها وخصوصية تصميماتها وروحها الشابة وكلها أشياء نابعة من شخصيتها، اجعلى فستانك يشبهك اجعليه عنوان شخصيتك. 
النصيحة السادسة: لا يعنى ارتفاع ثمن الفستان أنه الأروع أو الأنسب لك، لكل (حفل زفاف فستان مناسب له) فرغم قناعتنا بأن البساطة سر الأناقة فإنه إذا كان حفل الزفاف كبيرًا وفى قاعة فخمة فلا تتلاءم معه البساطة، فالفستان الضخم المنفوش أو المطرز يعطى لك ظهورًا وتواجدًا وسط هذا الحفل، وفى هذه الحالة يفضل الاعتماد على الذيل الطويل ويفضل أن يكون إضافيًا للفستان أى يمكن فكه وتركيبه ليسهل حركتك فى الفرح.
نهار خارجى
النصيحة السابعة: إذا كان حفل زفافك خارجًا عن المألوف سواء كان فى فيلا نهارًا أو على شاطئ البحر، فلا بد أن يكون فستانك جزءًا لا ينفصل من روح الفرح بتفاصيل المكان والزمان وإكسسوارات الحفل.
النصيحة الثامنة: فستان الزفاف كانت له فكرة واحدة، لكن هذا الموسم أصبح تداخل أكثر من فكرة وأكثر من خامة وأكثر من أسلوب فى التنفيذ، لكن القاعدة المهمة أن كل هذا فى النهاية يكون متوافقًا مع بعضه البعض فى تناغم ليضفى نوعًا من الثراء بعيدًا عن المبالغة، أيضًا لا تبالغى فى العرى فالعروس فى يوم فرحها يفضل أن تكون ملائكية أو ملكية الطلة ولا يجب أن تكون مثيرة الطلة.
النصيحة التاسعة: لم يعد اللون الأبيض هو عنوان فستان الزفاف فستجدين الأوف وايت وستجدين السيلفر ودخل معهم بقوة الألوان الباستيل كلها، ويتيح لك مزيدًا من الحرية فى اختيار المناسب لك وإن كان اللون الأبيض مازال اللون الحالم الذى اعتمدته مصممة الأزياء المصرية العالمية مرمر حليم المقيمة فى دبى.
النصيحة العاشرة: لا تجازفى بتغيير مصفف الشعر الخاص بك ولا تجرى خلف صراعات الماكياج. اعتمدى على الماكياج الطبيعى، ونصيحة لوجه الله إياكِ والعدسات الملونة فبعد سنوات سينظر أولادك لصورتك ويسألونك: من هذه يا ماما؟ يكفى الماكياج الذى يعتمد على توحيد لون البشرة وإخفاء العيوب.. وأخيرًا الثقة بالنفس هى سر التميز والجمال.. وألف مبروك. •
 



مقالات بسنت الزيتونى :

الغارمات.. قصص إنسانية تفوق الخيال
فرو وجلد ودانتيل ورسوم يدوية
الحب الأول فى اللقاء الثانى
طموح محافظ مطروح انطلق بها للعالمية
تصميماتها لها مذاق خاص.. أسرار وصول مرمر حليم للعالمية!
الورود الحمراء فى ليالى الشتاء
«الهانبوك» على ضفاف نيل القاهرة
(بيت حُسن) حيث الإبداع والفن يتعانقان
إسعاد يونس لـ «صباح الخير»: الإنتاج المصرى .. هو الحل
أناقة القرن العشرين مازالت ملهمة
فنانة (الشنيط) نهلة سليمان.. عشقت الفن فأبدعت
شاليمار الشربتلى : أرسم كما آكل وأشرب.. ولا أصدق النجاح
الموهوبة حنان مطاوع سحرت للريموت كنترول!!
عاشقة للمجوهرات وتتبرع بها للمجهود الحربى
الأناقة بدأت من عصر الفراعنة
الفنانة الشابة لينا أشرف تتغزل فى جزيرة النيل!
ابحث فى طبقك عن الخضراوات المنسية!
MBC لن تكون مصر


التعليقات



بقلم رئيس التحرير

ثورة شاملة لبناء الإنسان المصرى

لمصرَ دُنْيا. وحياةٌ. ولشعبها سماتٌ وله دنيته. تاريخها وجغرافيتها خلقت منها دولة استثنائية وسط محيطها. خلقت المصرى. نابعة من ظ..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook