صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

المقالات

فرو وجلد ودانتيل ورسوم يدوية

313 مشاهدة

3 يناير 2018
كتب : بسنت الزيتونى



قبل أن تبدأ الأيام الأولى من السنة بدأت بشاير موضة شتاء 2018 تطل علينا من خلال عروض الأزياء ومجموعات الصور التى يطرحها مصممو الأزياء العالميون وكذلك المصريون الذين أصبح لهم بصمتهم وفكرهم وأسماؤهم أيضًا.


بدأت أيام الشتوية، كالمطر الذى يتساقط زخات زخات انهمرت علينا موديلات الشتاء لهذا العام التى يميزها  البساطة   والخصوصية فى التفاصيل.
 الفرو الملون يغزو دولابك
أدى الشتا يا طول لياليه!، وأدى البرد جاءنا وماذا نفعل فيه! بسبب التقلبات المناخية التى يشهدها العالم أصبح الشتاء شديد البرودة متقلب المزاج ما بين صقيع وبرد وأمطار، فظهر للفرو (طبعًا الصناعى) فى الكثير من الموديلات بداية من الجاكيت والبالطو الذى اعتدنا عليهما وصولا للبلوزات، الفساتين والبونشو التى دخل عليها الفرو.
تبارى مصممو الأزياء وبيوت الأزياء فى إدخال قطع من الفرو على التصميمات الشتوية لتكون موضة عام 2018 فظهر الفرو على قمة الأكمام وبداية الأكتاف بدلا عن (الفولونات)، كذلك ظهرت على أسفل الأكمام وكأنه إسورة عريضة.
كذلك ظهرت الجيوب الفرو لكى تشيع أجواء من الدفء والأناقة وظهرت الموتيفات المطرزة، وكذلك وحدات الاستراس الكبير الملون تصاحب هذا الفرو، واللافت أن هذه التصميمات يتم ارتداؤها فى جميع أوقات النهار يصاحبها البنطلون الجينز.
الجلد
ينافس الفرو فى الظهور الجلد فهو بالطو، جاكيت (بجميع أطواله)، توب وكذلك بنطلون، لكن الشياكة تحتم عليك أن ترتدى قطعة واحدة فقط ويتداخل معها الصوف.
أما أحدث تقليعات 2018، فهو ظهور الجلد مع الدانتيل أو الحرير أو الشيفون! وهو ما ارتدته الفنانة غادة عادل فى افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى، وكذلك ظهرت به الفنانة غادة عبدالرازق فى إحدى المناسبات، وهو يعطى نوعًا من (الروشنة) خاصة أن هذا المظهر يعتمد على الجاكيت الجلد القصير المستوحى من جاكيت قائدى الدراجات البخارية.
 الكاروهات
على مدى السنوات الخمس الماضية ظهر الكاروهات فى تصميمات متناثرة، لكن هذا العام هو عام الكاروهات خاصة الكبيرة والطلة للصوف الإنجليزى الكاروهات المميز هو القطعة التى يجب أن تضيفيها إلى أناقتك هذا الشتاء. والكاروهات بكل أشكاله وأحجامه موجود، لكن الأكثرموضة (تريندى) جدا هو الكاروهات الكبير بجميع ألوان خاصة الأحمر مع الأسود مع إدخال درجات لونية مختلفة معهما مثل البنفسجى أو الصفر المستردة كذلك الكاروهات الزيتى مع درجات الأسود أو الرمادى.
 تعانق الفن مع الأزياء
مع كل ما نعيشه من تواصل وانفتاح على العالم أصبحت الخصوصية فى الأزياء منهجًا وأسلوبًا وأكثر ما يمنح هذه الخصوصية هو الفن، وبالأحرى فن الرسم وتعانقه مع فى الأزياء فظهر اتجاه توظيف الفن التشكيلى لإضافة خصوصية وجمال لكل قطعة أزياء، فظهر الرسم اليدوى على الأزياء وكلما كانت يد من تضع فرشاتها على القطعة أكثر موهبة كلما زادت القطعة خصوصية وقيمة فى عالم الأزياء وغلوها ثمنًا.
الجميل أن مصممات الأزياء هن أنفسهن من يقمن بالرسم فى الغالب الأعم. كثيرات منهن طورن من الرسم اليدوى مع التصميمات إلى مرحلة أن يكون القطعة لبعد الظهر وللسهرات أيضًا، وأخريات اتجهن أن تكون القطعة يتم ارتداؤها فى الصباح وبعد الظهر فقط، كل حسب التصميم والرسمة والألوان المستخدمة، أيضا ذهب الاتجاه إلى إدخال أكثر من خامة وأكثر من لون للوصول إلى شكل فنى بعيد عن السمترية فأصبح تقديم الموديل بشكل فنى به كتف وكتف أو حركة ديكولتية الصدر بعيدة عن التساوى وتتقارب فى الفكر مع الرسم الإبداعى الحر هو أحدث موضة لهذا الشتاء والصيف. 
 السويتر يقترب من الركبة
اعتدنا منذ سنوات على أن طول السويتر يصل لخط الوسط أو يتعداه بسنتيمترات قليلة، وهو ما اختفى تمامًا هذا العام وأصبح السويتر سواء الرجالى أو الحريمى طويلاً يقترب من الركبة، حتى السويتر الجينز أصبح طويلاً جدًا ويتنافس فى الطول مع البالطو.
 عودة الفستان
من أهم خطوط الموضة لهذا الشتاء هو عودة الفستان لعصره الذهبى وظهور الجيب القصيرة للظهور، وهو ما ترتب عليه عودة المظهر الأنثوى للمرأة التى ظلت تلتحف بالجينز والمظهر العصرى الذى ملته المرأة والرجل معًا، ومع الفستان والجيب عاد الاهتمام بالجوارب الحريمى الشفافة ولدرجة أن النجمة العالمية جوليا روبرتس قامت بالدعاية لماركة جوارب عالمية وأحدث خطوطها وهى الجوارب الشبيكة!
للرجال أيضا أناقتهم
لن ننسى نصيب الرجل فى الأناقة الشتوية، فالرجل يعود للعصر الذهبى لأناقته، حيث فترة الخمسينيات والستينيات. فى الصباح البلوفر التريكو والجاكيت الصوف الإنجليزى سواء السادة أو الكاروهات، الفرو يدخل فى السويتر الرجالى كبطانة للكابيشو أو فى الياقة، أما فى المساء حيث البدل الشيك والصديرى خاصة لأصحاب الكرش، ومن أهم التفاصيل أن الجاكيت بصفى زراير، وفى الأفراح والحفلات فالأطفال يشاركون الآباء فى أناقتهم ويرتدون تصميمات متشابهة معهم.
 



مقالات بسنت الزيتونى :

أزياء السهرة للخريف والشتاء ببصمة لبنانية
شعرك في شتاء 2019
حلى وحقائب السهرة ببصمة من حضارتنا القديمة
 القواعد الذهبية لأناقة الحشمة
أناقة الهوت كوتور
أزياء الخريف للمرأة الواثقة بذاتها
أسرار أناقة الرجال
سهرات الخريف بانطلاق الفراشة السوداء
لوحات فنية تزين ملابسك
زينى طلتك بورود البوليمر كلاى
روح البهجة والمرح
الأناقة الباريسية بيد مصرية
الغارمات.. قصص إنسانية تفوق الخيال
فستانك عنوانك
الحب الأول فى اللقاء الثانى
طموح محافظ مطروح انطلق بها للعالمية
تصميماتها لها مذاق خاص.. أسرار وصول مرمر حليم للعالمية!
الورود الحمراء فى ليالى الشتاء
«الهانبوك» على ضفاف نيل القاهرة
(بيت حُسن) حيث الإبداع والفن يتعانقان
إسعاد يونس لـ «صباح الخير»: الإنتاج المصرى .. هو الحل
أناقة القرن العشرين مازالت ملهمة
فنانة (الشنيط) نهلة سليمان.. عشقت الفن فأبدعت
شاليمار الشربتلى : أرسم كما آكل وأشرب.. ولا أصدق النجاح
الموهوبة حنان مطاوع سحرت للريموت كنترول!!
عاشقة للمجوهرات وتتبرع بها للمجهود الحربى
الأناقة بدأت من عصر الفراعنة
الفنانة الشابة لينا أشرف تتغزل فى جزيرة النيل!
ابحث فى طبقك عن الخضراوات المنسية!
MBC لن تكون مصر


التعليقات



بقلم رئيس التحرير

التعايش السلمى


فى عالمنا الواسع، القاسى والمؤلم، تتدفق علينا ملايين الصور يوميًا مصاحبة لمئات الأخبار المفجعة، صور حروب وإرهاب ودماء ..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook