صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

المقالات

تصميماتها لها مذاق خاص.. أسرار وصول مرمر حليم للعالمية!

774 مشاهدة

7 مارس 2017
كتب : بسنت الزيتونى



مرمر حليم مصممة أزياء مصرية .. كثيرون داخل مصر لم يسمعوا باسمها إلا فى السنة الأخيرة عندما ارتدت منها نجمات مثل شيرين عبدالوهاب والتونسية درة، وكثيرون تساءلوا من هى مرمر حليم؟! وهم لا يعرفون أن فنانات ومطربات وملكات جمال عالميات ارتدين تصميماتها سواء فى المناسبات الخاصة أو على السجادة الحمراء أو على أغلفة المجلات الشهيرة.
شغلنى بشكل شخصى المنهجية التى أوصلت مصممة الأزياء المصرية مرمر حليم لهذه الدرجة من التميز والأهم تواجدها عالميا وأنها بدأت من حيث يتطلع إليه الآخرون ويحلمون به،  حيث ارتدى منها نجوم عالميون عديدون خلال السنتين الماضيتين والرائع أنها فى كل مشاركتها وتواجداتها تصر على تأكيد هويتها المصرية وذكر قبل اسمها لقب المصممة المصرية، ولأن عدد مصممى الأزياء أو من يحترفون مجال العمل فى مجال الأزياء أصبح كبيرا جدا فتعالوا نحلل بعض الأسباب التى فتحت المجال لمرمر حليم للتواجد العالمى.
الموهبة هى أول الغيث لكنها لن تكون ذا فائدة إذا ما صاحبها عدة أشياء لا تقل عنها أهمية، فالدراسة شىء مهم وضرورى وهو ما حرصت عليه مرمر فبعد تخرجها فى كلية التجارة التحقت فى مصر بمعهد التصميم والموضة «بورجو» الإيطالى لتدرس على مدى ثلاث سنوات تصميم الأزياء، وقدمت مجموعتها الأولى وكانت تصميمات لها مذاق خاص تتسم بالبساطة والتميز معا وهو ما يتوافق مع العصر الذى نعيشه وذوق جيله، مجموعتها هذه هى ما جعلت بوتيك شهير فى الزمالك يرحب بعرض أول تصميماتها دون أن يكون لها اسم معروف وهى أيضا ما جعلتنى شخصيا أبحث عنها، حيث كنت أعمل معدة لبرنامج موضة شهير لأقدمها بتصميماتها التى وجدت فيها بارقة أمل لجيل جديد من المصممين و كان ذلك فى أوائل عام 2012، وتظل مرمر حليم تتذكر أمرين أولهما أنها كانت تتمنى أن تقابل الفتاة التى اشترت فستانها الأول الذى عرضته فى المحل الشهير بحى الزمالك الراقى والذى عرفت من الإدارة أنها فتاة محجبة واشترته لحفل خطوبتها، ثانى الأمرين حين تواصلت معها لأعرض تصميماتها فى البرنامج التليفزيونى الأشهر فى برامج الفاشون وقتها.
كانت مرمر منذ البداية مشروع مصممة أزياء مبشر وكانت بدأت تخطو أولى خطواتها، لكن كما تأتى الرياح بما لا تشتهى السفن تأتى الأيام بأشياء غير متوقعة فكان ضرورة سفرها مع زوجها وأولادها إلى دبى الذى انتقل عمله إلى هناك لتقطع كل تواصلها مع رحلتها فى عالم الأزياء فهى تذهب إلى المجهول، بلد غريبة لا تعرف فيه أحداً ولا أحد يعرفها بعد أن قاربت على لمس حلمها البراق فى مصر.
سافرت مرمر مضطرة ظلت الثلاثة أشهر الأولى تبحث عن مخرج للتواصل مع هواياتها وشغفها، لكن دون جدوى وبعد اكتئابها الشديد فهى مقيمة لمدة ثلاثة أشهر ولا تجد منفذا لحلمها. استيقظت مرمر ذات يوم قالت لنفسها سأنسى حلمى وأستمتع بقهوة الصباح وبما لدى من حياة وأولاد ومشاهدة التليفزيون.
البداية من دبى
بعد قرارها بأيام قليلة تلقت تليفونا من سيدة أخبرتها باسمها «تاليد» وأنها متخصصة إكسسوارات ومعها سيدة أخرى للإيشاربات والثالثة اعتذرت وسألتها: هل تحبى أن تشاركى معنا فى معرض سيدات أعمال الإمارات بـ3000 درهم وكان هذا المبلغ كل ما تملكه فوافقت على الفور ووجدت إقبالا من السيدات وإشادة بتصميماتها وكلمات إعجاب تشبه النبوءة التى تحققت بعد سنوات بأن مكانك لندن وباريس، فقد وجدت سيدات يرتدين أشهر الماركات  كشانيل وبرادا ويشترين تصميماتها وهو ما دفع سيدة إمارتية بالبرلمان كانت موجودة بالمعرض ولاحظت إقبال وشغف الحاضرات بتصميماتها فعرضت عليها أن تقيم لها عرض أزياء مصرياً فى بيتها، وهو ما حمس مرمر على عمل مجموعتها الثانية وذهبت تبحث عن ورشة صغيرة تنفذ لها تصميماتها قبل أن يصبح لديها المصنع الخاص بها الآن والموجود بعجمان وقتها تعرف عليها المصور المحترف على عجمى مصور جريدة البيان و الصدى و Emirates news  الذى بدأ فى تصوير تصميماتها، وقدمها كمصممة بشكل مناسب جدا، ثم جاء التفكير فى المشاركة في London fashion week وبدأت مرمر تعمل هى والمقص دار ليل نهار لتثبت ذاتها فى أول مشاركة عالمية فقدمت 33 قطعة عرضتها بـ Londonfashion week  والصحافة فى الإمارات تغطى أخبار الموضة العالمية بشكل جيد فكتبت عنها وقدمتها للمجتمع الإماراتى بشكل رائع، وبدأت فى عرض تصميماتها داخل مول دبى فى محل studio 8  الذى يعرض لمجموعة من مصممى الأزياء حققت تصميمات مرمر حليم أعلى  مبيعات به.
بعدها شاركت مرمر أيضا فى أسبوع الموضة بـ «لوس أنجلوس» والرائع أن الذى تؤكد عليه مرمر فى كل مرة تشارك بحدث كونها  مصممة مصرية، وعرضت فى فاشون ويك دبى وحضر العرض سيرين عبدالنور وأصالة قالت لها: أبدعتى، فقد كانت التصميمات مميزة جدا.
يعمل مع مرمر حليم فريق عمل من المحترفين سواء فى الإدارة أو التسويق أو فريق الإنتاج وهو ولا شك ساهم فى ظهور موهبتها وانطلاقها عالميا.
من الرائع أن اشتراكها بأسابيع الموضة العالمية جعل العالم يرى إبداعاتها ولتميزها ارتدت تصميماتها نجمات عالميات قبل أن ترتدى منها نجمات عربيات بل تصدرت صورهن أغلفة مجلات عالمية وارتدت نجمات هوليوود تصميماتها فأول فستان على السجادة الحمراء Skylargrey .
أيضا ارتدت لها ملكة جمال أمريكا «ريما فقية» الأمريكية من أصل لبنانى فى جلسة تصوير لها وهى حامل، كذلك ارتدت لها فستان Jackiecruz كذلك ارتدت لها نجمة تليفزيون الواقع  وغيرهن كثيرات عالميات وجدن فى تصميمات مرمر حليم تميزا وخصوصية فهى تخاطب المرأة الواثقة من ذاتها امرأة القرن الواحد والعشرين وهو سبب آخر يضاف إلى الموهبة، الدراسة، العمل الدءوب ووجود فريق عمل من المحترفين والتواجد فى مناخ صحى.
تربطنى بمرمر حليم علاقة مهنية رائعة فهى تقدر لى أننى توقفت عند شغلها وأشدت به وقدمت لها فرصة الظهور الإعلامى، كما أنى قدمت لها النصيحة المهنية خالصة وأنا عن نفسى أفخر بمرمر حليم كمصممة أزياء مصرية وكإنسانة فى غاية الرقى. •
 



مقالات بسنت الزيتونى :

أزياء السهرة للخريف والشتاء ببصمة لبنانية
شعرك في شتاء 2019
حلى وحقائب السهرة ببصمة من حضارتنا القديمة
 القواعد الذهبية لأناقة الحشمة
أناقة الهوت كوتور
أزياء الخريف للمرأة الواثقة بذاتها
أسرار أناقة الرجال
سهرات الخريف بانطلاق الفراشة السوداء
لوحات فنية تزين ملابسك
زينى طلتك بورود البوليمر كلاى
روح البهجة والمرح
الأناقة الباريسية بيد مصرية
الغارمات.. قصص إنسانية تفوق الخيال
فستانك عنوانك
فرو وجلد ودانتيل ورسوم يدوية
الحب الأول فى اللقاء الثانى
طموح محافظ مطروح انطلق بها للعالمية
الورود الحمراء فى ليالى الشتاء
«الهانبوك» على ضفاف نيل القاهرة
(بيت حُسن) حيث الإبداع والفن يتعانقان
إسعاد يونس لـ «صباح الخير»: الإنتاج المصرى .. هو الحل
أناقة القرن العشرين مازالت ملهمة
فنانة (الشنيط) نهلة سليمان.. عشقت الفن فأبدعت
شاليمار الشربتلى : أرسم كما آكل وأشرب.. ولا أصدق النجاح
الموهوبة حنان مطاوع سحرت للريموت كنترول!!
عاشقة للمجوهرات وتتبرع بها للمجهود الحربى
الأناقة بدأت من عصر الفراعنة
الفنانة الشابة لينا أشرف تتغزل فى جزيرة النيل!
ابحث فى طبقك عن الخضراوات المنسية!
MBC لن تكون مصر


التعليقات



بقلم رئيس التحرير

التعايش السلمى


فى عالمنا الواسع، القاسى والمؤلم، تتدفق علينا ملايين الصور يوميًا مصاحبة لمئات الأخبار المفجعة، صور حروب وإرهاب ودماء ..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook