صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

المقالات

الورود الحمراء فى ليالى الشتاء

799 مشاهدة

6 ديسمبر 2016
كتب : بسنت الزيتونى



تصوير: شريف الليثي

مع نسمات شهر نوفمبر الشتوية تهل علينا عروض الأزياء فى مصر لتقدم لنا الموضة فى أبهى صورها وترسم لنا الخطوط العريضة والتفصيلية لموديلات أيام وليالى الشتاء بسهراته وحفلات زفافه الفارهة التى تتبارى فيها سيدات المجتمع الراقى بالفساتين الشيك والتصميمات المميزة ، وللسنة الثانية على التوالى يقدم مصمم الأزياء بهيج حسين مجموعته بعنوان LA ROYALE 2

انتظرنا كثيرا قبل أن تهل علينا العارضات فى عرض بهيج حسين فقد سبق عرض الأزياء تكريم المنظمة العربية للحوار والتعاون الدولى وعدد من الشخصيات العامة لدورهم الفعال حيال المجتمع منهم الدكتورة حنان يوسف والفنانة المحبوبة صفاء أبو السعود والفنانة القديرة سهير المرشدى والدكتورة لميس جابر والسيدة سهير عبدالقادر وبطلة السباحة لذوى القدرات الخاصة رحمة خالد وضيف شرف الحفل الفنان فيراس سعيد.. جاءت النغمات الصاخبة تكسر حالة الانتظار الطويل وانتشرت العارضات واحدة تلو الأخرى يمشين فى خيلاء وهن يرتدين قطعا فى غاية الفخامة فعرض الأزياء كان «للهوت كوتيور» أى التصميم الخاص جدا الذى يتم عمل قطعة واحدة منه لا تتكرر وتكون كل حياكتها وتطريزها يدويا، بمجرد ظهور العارضات وهن يرتدين هذه التصميمات الرائعة دبت بنا روح من البهجة والانتعاش فالتيمة التى اشتغل عليها بهيج حسين     وكل فريق العمل هى WHAT THE WOMEN WANT فقدم كل ما تتطلع له المرأة الأنيقة من تصميمات حالمة ورقيقة أو شقية ومرحة أو أنيقة وكلاسيكية.
• الورود الرائعة
تتسم الأقمشة المشجرة ذات الورود بالحيوية والشبابية ورغم أنها صيفية إلا أن بهيج حسين اختار أن يقدمها فى تصميمات شتوية واختار موتيفات لونية يطبعها لنفسه لكى يؤكد عنصر الخصوصية، وجاءت الورود الحمراء لتكسى ليالى الشتاء دفأ وشوقا وحنينا إلى الليالى الرومانسية ذات العزوبة وإن كان بهيج ينصح المرأة الملفوفة القوام بالبعد عن المشجرات لأنها تعطى تضخيما للجسم وهو ينصح بها النحيفات وقدم بهيج التايير الشتوى بوردات الجبير الحمراء مع الكول الفرو ليعيدنا إلى أزمنة الأناقة الباريسية، كما قدم الموديلات الفضفاضة من المشجرات المبهجة مع تطريزات على الصدر ليمزج بين خطين مهمين فى موضة هذا الشتاء وهما التطريز والمشجر.
• التطريز سيد الموقف
هذا العام التطريز هو سيد الموقف فى السهرات والأفراح فكل ما هو مشغول ومطرز سواء باللولى أو الخرز أو الأحجار هو موضة فكيف وظف بهيج هذه الموضة فى تصميماته التى شاهدتها فقد قدمها بكل رقى وأناقة واختار أن يكون التطريز بنفس لون القماش أو بلون يقترب منه فقدم الأبيض مع البيج أو التطريز بالخرز الأخضر مع المشجر المتداخل فى الأخضر والتطريز الأسود فوق قماش بنفس لونه.
• «الكيرفى»
يؤكد بهيج بتصميماته أن ما اختاره للموضة هذا العام هو الخط الأنثوى فكما يقول الخطوط كلها تظهر «كيرفات»الجسم وملامحه الأنثوية، فالموضة تعود لعصر الأنوثة وبها تفاصيل صغيرة مستوحاة من الاستايل الهندى من ظهور البطن وتقديم تصميمات شفافة من منطقة الظهر وفتحات من على الجانبين للموديل.
• فستان العروسة
فستان العروسة الرئيسى كان غاية فى الفخامة يعتمد على قماشة فارهة وتطريز دقيق وقصة كلاسيكية تشعرك أن العروسة هى أميرة من القرون الوسطى، أما الطرحة فكانت دائرية تحيط بالعروس من جميع الجهات وأطرافها كلها مشغولة بمهارة ودقة متناهيتين وارتدته ملكة جمال المكسيك، أما فستان أم العروسة فقد قال بهيج إنه لا يفضل أن يكون «مشجر» رغم موضته ولكن ينصح أن يكون فستان أم العروسة أخضر أو أزرق أو أحمر أو سيمون.•
 



مقالات بسنت الزيتونى :

سهرات الخريف بانطلاق الفراشة السوداء
لوحات فنية تزين ملابسك
زينى طلتك بورود البوليمر كلاى
روح البهجة والمرح
الأناقة الباريسية بيد مصرية
الغارمات.. قصص إنسانية تفوق الخيال
فستانك عنوانك
فرو وجلد ودانتيل ورسوم يدوية
الحب الأول فى اللقاء الثانى
طموح محافظ مطروح انطلق بها للعالمية
تصميماتها لها مذاق خاص.. أسرار وصول مرمر حليم للعالمية!
«الهانبوك» على ضفاف نيل القاهرة
(بيت حُسن) حيث الإبداع والفن يتعانقان
إسعاد يونس لـ «صباح الخير»: الإنتاج المصرى .. هو الحل
أناقة القرن العشرين مازالت ملهمة
فنانة (الشنيط) نهلة سليمان.. عشقت الفن فأبدعت
شاليمار الشربتلى : أرسم كما آكل وأشرب.. ولا أصدق النجاح
الموهوبة حنان مطاوع سحرت للريموت كنترول!!
عاشقة للمجوهرات وتتبرع بها للمجهود الحربى
الأناقة بدأت من عصر الفراعنة
الفنانة الشابة لينا أشرف تتغزل فى جزيرة النيل!
ابحث فى طبقك عن الخضراوات المنسية!
MBC لن تكون مصر


التعليقات



بقلم رئيس التحرير

خطط الإخوان.. هدم الأمة

خونة ومرتزقة وقتلة ولصوص وتجار دين وجهلاء. هذا هو تصنيفهم وتوصيفهم. سرطان زرع فى قلب الأرض المقدسة. لم يطرح سوى الدم والدموع و..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook