صباح الخير

sabahelkheir56@yahoo.com

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
طارق رضوان

بـحـث

أهم الأخبار

المقالات

سماعى

2727 مشاهدة

11 سبتمبر 2012
كتب : مفيد فوزي



∎ يصف صديق إسلامى معتدل مشهد الحياة فى مصر الآن أنه «حلقات يومية من مسلسل العك» واحترمت شجاعته.

 

∎ من الأمانة مصارحة الرئيس مرسى بأن يوجه عشيرته من المشايخ  إلى «اللسان العف» واحترام «مقامات الناس» وتقدير «الفن» ونبذ العنف الموجه «للفنانات» فالفنانة الخاطئة، حسابها عند الله وليس عند مشايخ. من الأمانة أن يخاطب هذه العشيرة لتتجنب «اللفظ الخشن» فالناس - عموم الناس - تعتبر أن ما يردده بعض «المشايخ» من سخف الكلام مخصوم من رصيد النظام الإسلامى الحاكم.

 

∎ كان يجب وجود أو تواجد إلهام شاهين فى لقاء الرئيس بالفنانين، ولو حاول المسئولون فى وزارة الثقافة حجب اسمها tعن قائمة المرشحين لهذا اللقاء لأنها ذات صوت عالٍ وتفاديا للمشاكل فقد كان مهما أن يخاطب رئيس الديوان وهو سفير فهمان.. وزير الثقافة بضرورة وجودها، لأن فى تواجد إلهام شاهين فى لقاء رئيس الجمهورية رسالة مباشرة لمن تطاول عليها بكلام الصبية فى الشوارع.

 

∎ صمت إيناس الدغيدى ينطبق عليه المثل القائل «الباب اللى يجيلك منه الريح سده واستريح».

 

∎ لاحظت - مجرد ملاحظة شخصية - أن الذين يتفاهمون مع الحياة من خلال الكمبيوتر والفيس بوك، تضعف قدراتهم الذهنية إذا صادفوا شيئا لم يتفرجوا عليه وقد يسألون أسئلة توصف بالسذاجة ويبدو أن الإفراط فى التعامل مع شاشات الكمبيوتر والفيس لها مضارها الصحية والنفسية والذهنية.

 

∎ ما يجرى فى بحيرة المنزلة ويقوده أمن مصر على أعلى مستوى من الرتب هو مواجهة حقيقية لدولة وإمبراطورية البلطجة، خصوصا فى بيزنس الحيتان ومازالت هناك «جولة» أخرى مع «السادة الباعة المتجولين» الذين شوهوا وجه العاصمة، وإظهار هذا الجهد على الشاشات يعطى إحساسا أن الأمن يستعيد عافيته بعد ما كسروا وسطه أثناء الثورة انتقاما منه.. لقد كان مطلوبا أن ينتهى دور شرطة مصر إلى الأبد وتنكسر هيبته وتعم الفوضى وقد حدث هذا بالضبط غير أن الأمناء على هذا البلد من رجال أمن مصر، هبوا من جديد وواجهوا الرصاص وسقط منهم شهداء ومازال يسقط، ولكن أهل مصر أيقنوا أن الجيش عاد إلى ثكناته بالشرطة العسكرية ولم يعد فى الشارع سوى رجال الداخلية الأشداء.

 

∎ السلاح ومصانع السلاح وتهريب السلاح إلى داخل مصر من ممرات أو أنفاق أو خنادق هى قضية الأمن الأولى والثانية والثالثة.. لغاية العاشرة ولا أنكر حجم ما عثرت عليه حملات الأمن من أسلحة وسجناء هاربين ومخدرات «الله لا يسامحهم من أوصلوا مصر لهذا المستنقع».

 

∎ رشيد محمد رشيد: كويس؟ لأ وحش؟ وطنى؟ لا مش وطنى؟ غنى من الأساس؟ لأ ثروته تضخمت؟ فى لندن لأ فى قطر؟ غلبان لأ صديق خيرت الشاطر؟ من يعرف لغز رشيد محمد رشيد؟

 

∎ نجيب محفوظ: المفترى عليه من جهلاء «عام 2102».

 

الهام شاهين

 

رشيد محمد رشيد

 



مقالات مفيد فوزي :

سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعى
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعى
سماعي
سماعى
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعى
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
فتنة سيدة الصعيد الطبطبة حل قديم فاشل
سماعى
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
انتصار.. لم تنطق كفرًا!
سماعى
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
الأيقونة
سماعي
محطات للتزود بالوقود!
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعى
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعى
سماعى
سماعى
سماعي
سماعى
سماعي
سماعى
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعي
سماعى
سماعي
سماعي
تغريدة على الورق
سماعى
سماعي
سماعي
سماعى
سماعي
سماعي
سماعى
سماعى
سماعي
سماعى
سماعى
سماعى
سماعى
سماعى
سماعى
سماعى
سماعى
سماعي
سماعى
سماعى
سماعى
سماعى
سماعى
سماعى
سماعي
سماعي
سماعي


التعليقات



بقلم رئيس التحرير

جرائــم الإخوان 3


وقف الشيخ الأسمر الجليل يحلف اليمين الدستورية أمام الرئيس السادات كوزير للأوقاف بعد عودته من السعودية حيث كان يعمل رئي..

اشترك بالنشرة الاخبارية

الاسم
:
البريد
:
   
RSS TwitterFacebook